Slide Ads and

الأحد، 24 أغسطس 2008

كينيا تنتزع ذهبية الماراثون والمغرب تفوز بالفضية

كينيا تنتزع ذهبية الماراثون والمغرب تفوز بالفضية

الإثيوبي ميرغا (يسار) والمغربي غريب والكيني وانسيرو

الإثيوبي ميرغا (يسار) والمغربي غريب والكيني وانسيرو

بكين، الصين (CNN)-- أحرز العداء الكيني صمويل كاماو وانسيرو ذهبية ماراثون الرجال، آخر مسابقات المضمار والميدان بأولمبياد بكين، بأداء رفيع المستوى الأحد.

وبعد تقدمه في سباق المسافات الطويلة بآستاد "عش الطائر،" فاز العداء الكيني البالغ من العمر 21 عاما بالسباق في زمن 2:06:32 ساعة، محطما الرقم الأولمبي السابق الذي أحرزه البرتغالي كارلوس لوبيس في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 بفارق دقيقتين و 49 ثانية، وفق وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا."

وحل المغربي جواد غريب في المركز الثاني ليحطم أيضا الرقم الأولمبي السابق ويقطع السباق في زمن 2:07:16 ساعة، بينما جاء الإثيوبي تسيغاي كيبيدي في المركز الثالث بزمن 2:10:00 ساعة.

روابط ذات علاقة

يُذكر أن المغربي غريب ينضم إلى قافلة من الرياضيين العرب الذين حققوا نتائج مشرفة في دورة ألعاب أولمبياد بكين 2008.

فقد انتزع العداء السوداني، إسماعيل أحمد إسماعيل السبت الميدالية الفضية لبلاده، هي الأولى لها في هذا الأولمبياد، في سباق 800 متر للرجال. التفاصيل.

كما حقق العداء البحريني رشيد رمزي رشيد الذهبية الأولى لبلاده والثانية للعرب بعد ذهبية التونسي أسامة الملولي في سباق 1500 متر سباحة رجال.

وكانت العداءة المغربية حسناء بنحسي قد فازت في الاثنين الماضي، بالميدالية البرونزية لسباق 800 متر.

وسبق أن حصل الجزائري عمار بن يخلف، على فضية الجودو عن وزن 90 كيلوغراماً رجال، فيما حصلت مواطنته ثريا حداد على برونزية أخرى في رياضة الجودو عن وزن 52 كيلوغراماً سيدات.

كما فاز لاعب الجودو المصري هشام مصباح ببرونزية وزن 90 كيلوغراماً رجال إثر فوزه على الفرنسي إيف-ماثيو دافرفيللي.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك