Slide Ads and

الأحد، 26 يونيو 2011

المريخ السودانى يتعادل مع أفريكانز فى بطولة سيكافا

حسام البدرى المدير الفنى للمريخ السودانى  
حسام البدرى المدير الفنى للمريخ السودانى
 
تعادل المريخ السودانى بقيادة المدرب المصرى حسام البدرى مع يانج أفريكانز التنزانى بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، ضمن مباريات المجموعة الثانية، ببطولة "سيكافا" للأندية التى تستضيفها تنزانيا حاليا.

سجل هدفى المريخ، المهاجم النيجيرى كيليتشى أوسونوا، ولاعب الوسط الزامبى جوناس ساكواها فى الدقيقتين 3 و64، فيما جاء هدفى أصحاب الأرض عن طريق مدافعى المريخ أحمد الباشا ومصعب عمر ( خطأ فى مرماهما ) فى الدقيقتين 6 و36 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يحصد المريخ السودانى ويانج أفريكانز التنزانى أول نقطة لهما بالبطولة، ليتصدران المجموعة الثانية مؤقتا، فى انتظار ما ستفسر عنه نتيجة مباراة بوناموايا الأوغندى مع اف سى إيلمان الصومالى، المقرر إقامتها غدا الاثنين.

ويلتقى المريخ الخميس المقبل مع بوناموايا الأوغندى، ضمن مباريات الجولة الثانية، للمجموعة ذاتها.

الترجى يهزم الأفريقى فى "ديربى" تونس و يواصل صدارته للدورى

 فريق الترجى التونسى  
فريق الترجى التونسى
 
 حقق الترجى التونسى فوزا غاليا على غريمه التقليدى الأفريقى بهدفين مقابل هدف واحد، فى لقاء "الديربى" الذى جمع بينهما اليوم بملعب "المنزه"، ضمن مباريات الأسبوع الـ 22 من الدورى التونسى.

سجل هدفى الترجى أسامة الدراجى وخالد القربى فى الدقيقتين 1 و80 ، فيما جاء هدف الأفريقى الوحيد عن طريق وسام بن يحيى من ركلة جزاء فى الدقيقة 57 ، ولعب الترجى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 ، بعد طرد لاعبه يوسف المساكنى.

هذا الفوز رفع رصيد الترجى إلى 52 نقطة فى صدارة الدورى، متقدما بفارق نقطتين عن النجم الساحلى الذى يأتى فى المركز الثانى، بينما تجمد رصيد الأفريقى عند 30 نقطة فى المركز الرابع.

وتعد مباراة القمة بين الترجى والأفريقى من أقوى اللقاءات على مستوى الكرة العربية ، بعد لقاء الأهلى والزمالك.

أقيمت المباراة بدون جمهور، تنفيذا لقرار الأتحاد التونسى لكرة القدم، بإقامة جميع مباريات المسابقة هذا الموسم دون حضور الجماهير، بعدما تكررت واقعة إقتحام جماهير الأندية للملاعب أكثر من مرة.

يذكر أن الترجى يلعب فى المجموعة الثانية، لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، بجانب أندية الأهلى والوداد المغربى ومولودية الجزائر.

الجمعة، 24 يونيو 2011

الكاف : 5 أسابيع من الإثارة في الدوري المصري



 الشروق
نشر موقع الكاف تقريرا مطولا عن الدوري المصري والمنافسة المحتدمة بين الأهلي والزمالك على اللقب 54 للمسابقة.

وأشار التقرير إلى إن الأسابيع الخمسة المتبقية من عمر المسابقة غاية في الأهمية خاصة بعد أن اعتلى الأهلي قمة البطولة لأول مرة منذ 25 أسبوع مستغلا تعادل الزمالك مع طلائع الجيش وفقدانه أهم نقطتين في المسابقة.

ويحتل الأهلي الصدارة ب52 نقطة وخلفه الزمالك برصيد 50 نقطة ولا يتبق على نهاية البطولة سوى 5 أسابيع فقط.

وأوضح التقرير إلى إن الأهلي يواجه ضيف ثقيل غدا السبت على ملعبه إستاد القاهرة عندما يستضيف الإسماعيلي الذي يسعى بدوره للحفاظ على المركز الثالث الذي يحتله برصيد 43 نقطة.

في المقابل يحل الزمالك ضيفا على المصري بملعب الأخير ببورسعيد ولن تكون المباراة سهلة على أبناء حسام حسن خاصة بعد المستوى الراقي الذي ظهر به فريق المصري منذ تولى طه بصري القيادة الفنية للفريق.

وتطرق التقرير إلى المنافسة على الهبوط والمواجهات الصعبة التي تنتظر سموحة والمقاولون العرب والاتحاد السكندري في صراعهم على الهروب من شبح الهبوط.

الخميس، 23 يونيو 2011

مدرب الوداد يطلب شريط فيديو لمباراة الاهلى و إنبى


دى كاستال المدير الفنى للوداد المغربى  
دى كاستال المدير الفنى للوداد المغربى
طلب السويسرى ميشيل دى كاستال المدير الفنى للوداد البيضاوى المغربى ، من إدارة النادى ، توفير شرائط فيديو لمباريات الأهلى الأخيرة فى مسابقة الدورى العام ، من أجل دراسة الفريق والتعرف على نقاط القوة والضعف ، قبل المواجهة التى ستجمع بينهما بإستاد القاهرة يوم 17 يوليو المقبل ، ضمن مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا .

ذكر موقع "البطولة" المغربى ، أن دى كاستال طلب بوجه خاص شريط مباراة الأهلى وإنبى التى أقيمت أمس الأول الثلاثاء ، ضمن مباريات الأسبوع الـ 25 من مسابقة الدورى ، والتى انتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف واحد .

يذكر أن مباراة الأهلى والوداد المغربى ستقام بدون جمهور ، تنفيذا للعقوبة الموقعة الأهلى من جانب "الكاف" ، بعد قيام جماهير القلعة الحمراء بإشعال الشماريخ خلال مباراة الأهلى وزيسكو الزامبى ، فى إياب دور الـ 16 بدورى أبطال أفريقيا ، والتى انتهت بفوز الأهلى محمد بركات .

طاقم تحكيم مصرى بقيادة عاشور لإدارة مباراة كينيا وأوغندا


محمود عاشور الحكم الدولى الصاعد  
محمود عاشور الحكم الدولى الصاعد

اختار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم طاقم تحكيم مصرى بقيادة الدولى محمود عاشور لأداء مباراة كينيا مع أوغندا يوم الأحد المقبل فى التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية بموزمبيق.

طاقم التحكيم المصرى يضم محمود عاشور حكم ساحة ويعاونه المساعدان تامر درى وتحسين أبو السادات.

السبت، 18 يونيو 2011

السنغال تطيح بتونس من تصفيات لندن


السنغال - صورة ارشيفية  


حقق المنتخب السنغالى الأوليمبى فوزًا صعبًا على ضيفه التونسى بهدف دون رد اليوم، السبت، ليتأهل إلى الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012.

كان السنغال قد اقتنص تعادلاً سلبيًا ثمينًا من تونس على ملعبها قبل أسبوعين، يتأهل بمجموع المباراتين 1/0.

فى باقى مباريات التصفيات التى أقيمت اليوم، تأهل المنتخب المغربى على حساب نظيره الكونغولى بعد أن تعادلا بهدف لكل فريق فى مباراة العودة التى أقيمت بالكونغو، وكان المنتخب المغربى قد تفوق بهدفين مقابل هدف فى مباراة الذهاب ليتأهل بمجموع المباراتين 3/2، وتأجلت مباراة نيجيريا مع تنزانيا.

وتختتم باقى مباريات التصفيات غدًا الأحد، بلقائى مالى مع الجابون وجنوب أفريقيا مع بنين، وكانت مالى تعادلت سلبيًا فى لقاء الذهاب خارج ملعبها، فى حين تغلبت بنين على الأولاد بنتيجة 3/1.

يذكر أن الدور الثانى للتصفيات يضم 8 منتخبات يتم تقسيمها على مجموعتين ويتأهل الأول منها إلى لندن مباشرة، فى حين يلعب أصحاب المركزين الثانى فى كل مجموعة مباراتى ذهاب وعودة ويتأهل منها الفائز لملاقاة أحد المنتخبات الآسيوية فى مباراة فاصلة بلندن.

الكاف: استقالة شحاتة من المنتخب تمنعه من الرقم القياسى


حسن شحاتة  
حسن شحاتة

 
نشر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تقريرًا عن حسن شحاتة المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، أشار فيه إلى أن خروج الفراعنة من سباق المنافسة على التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2012، دفعه لتقديم استقالته وبالتالى تم حرمانه من تحقيق رقم قياسى وهو بلوغ مباراته رقم 100 كمدير فنى للمنتخب.

أوضح الكاف أن حسن شحاتة تولى تدريب منتخب مصر فى 96 مباراة خلال 7 سنوات بدأت فى أكتوبر 2004، خلفًا للإيطالى ماركو تارديللي، حقق خلال تلك الفترة العديد من الانجازات للفراعنة إلا أنه فشل لأول مرة فى تاريخ المنتخب المصرى فى التأهل لكأس الأمم من خلال التصفيات الأمر الذى أدى إلى رحيله فى 6 يونيو الجارى.

حقق شحاتة مع الفراعنة نجاحات لم تحقق من قبل أهمها الفوز ببطولة الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية فى 2006 و2008 و2010، إلى جانب قيادته للمنتخب فى تحقق الفوز فى 61 مباراة والتعادل فى 17 والهزيمة 18 مرة.

وأشاد الكاف عبر تقريره بـ"المعلم" خلال قيادته للفراعنة بعدم خسارة الفريق على ملعبه فى أى مباراة رسمية خاضها المنتخب المصرى، مشيرًا إلى أن ما حققه شحاتة من إنجازات يصعب تحقيقها فى المستقبل

الأربعاء، 15 يونيو 2011

المغرب تدخل سباق استضافة الأمم الأفريقية 2013


هشام العمرانى الأمين العام للاتحاد الأفريقى أو شعار الكاف  
هشام العمرانى الأمين العام للاتحاد الأفريقى

انضمت المغرب إلى مصر وجنوب أفريقيا فى سباق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2013 بدلا من ليبيا التى تردد أن النية تتجه لسحب تنظيم البطولة منها نظرًا لسوء الأوضاع الأمنية هناك، على خلفية الاحتجاجات الواسعة التى اجتاحت البلاد منذ فبراير الماضى، للإطاحة بنظام معمر القذافى.

أكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن جنوب أفريقيا أرسلت طلباً لاستضافة البطولة إلى جانب قيام الاتحاد المغربى بتجهيز ملف للتنظيم لتقديمه رسميًا للكاف خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن الاتحاد المصرى يفكر جديًا فى التنظيم.

من المقرر أن يقوم الكاف بالإعلان عن الدولة المنظمة لبطولة 2013 خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر انعقاده فى سبتمبر المقبل بالقاهرة، وذلك لإتاحة الفرصة للدولة التى سيتم الاستقرار عليها، للاستعداد الجيد للبطولة خوفًا من تكرار أزمة ضيق الوقت التى حدثت قبل كأس الأمم الأفريقية للشباب التى استضافتها جنوب أفريقيا فى أبريل الماضى بدلا من ليبيا، حيث استعدت جنوب أفريقيا للبطولة فى أقل من شهر.

فى ذات السياق، قال هشام العمرانى الأمين العام لـ "الكاف" فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى"، إن جميع بطولات الاتحاد الأفريقى المقرر أن تستضيفها ليبيا خلال الأعوام المقبلة، باقية هناك حتى إشعار آخر.

أضاف، أن اللجنة التنفيذية بالكاف ستبحث خلال اجتماعها فى سبتمبر المقبل، بدائل أخرى، حال استمرار تدهور الأوضاع الأمنية هناك، مؤكدا فى الوقت ذاته، أنه حتى الآن ستقام البطولة فى ليبيا.

على جانب آخر، قرر الاتحاد الأفريقى برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو تأجيل النسخة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين المقرر إقامتها برواندا لمدة عام، حيث كان من المقرر إقامتها فى يناير 2013، إلا أنه تقرر تأجيلها لتقام فى يناير 2014، نظرًا لتعارض إقامة تلك البطولة مع كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى يناير، جاء هذا القرار بسبب التعديل الذى طرأ على الأمم الأفريقية وتحويلها لتقام فى السنوات الفردية بدلا من الزوجية.

الاثنين، 13 يونيو 2011

الكاف يسحب تنظيم الأمم الأفريقية من ليبيا


شعار الكاف  
شعار الكاف

قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" سحب تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2013 من ليبيا، فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية هناك، عقب الاحتجاجات الواسعة التى شهدتها ليبيا للإطاحة بالرئيس معمر القذافى.

قال مصدر بالكاف لـشبكة "سى إن إن" إن الاتحاد الأفريقى يدرس إسناد البطولة لدولة أخرى بخلاف ليبيا، حيث تقدمت جنوب أفريقيا بشكل رسمى، كما تسعى مصر للحصول على شرف التنظيم إلا أنها لم تقدم طلبًا رسميًا للكاف حتى الآن.

من المقرر أن يتم الإعلان عن الدولة المنظمة لبطولة عام 2013 فى سبتمبر المقبل قبل سحب قرعة تصفيات البطولة.


مدرب الأولاد: سنفوز على النيجر إذا لعبنا بروح مباراة مصر


بيتسو موسيمانى المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا  
بيتسو موسيمانى المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا

أعرب بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا، عن ثقته القوية فى الفوز على منتخب النيجر فى المباراة المرتقبة بينهما ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2012، فى سبتمبر المقبل.

تتصدر جنوب أفريقيا ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، متقدماً بفارق نقطتين على النيجر صاحب المركز الثانى برصيد 6 نقاط، حيث إن الفوز سيرفع رصيد منتخب البافانا بافانا إلى 11 نقطة ومن ثم ضمان التأهل للبطولة الأفريقية.

قال موسيمانى فى تصريحات لموقع "سبورت 24" الجنوب أفريقى: "نحتاج لتحقيق الفوز لضمان المشاركة فى النهائيات الأفريقية"، مضيفاً "إذا قدمنا نفس المستوى الذى لعبنا به أمام منتخب مصر سنفوز على النيجر، وأسوأ نتيجة بالنسبة لنا التعادل، ولكننى واثق من الفوز".

يذكر أن منتخب مصر خسر أمام الأولاد، بهدف دون رد، فى جنوب أفريقيا قبل أن يتعادل معه سلبياً فى القاهرة ليتأكد رسمياً عدم مشاركته فى أمم أفريقيا.

اخبار الرياضة

الجمعة، 10 يونيو 2011

الاتحاد الافريقى يوضح طريقة تصنيف الأندية الأفريقية



شعار الكاف شعار الكاف

أوضح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" طريقة حساب نقاط الأندية الأفريقية التى يعتمد عليها فى التصنيف السنوى الذى يجريه، وذلك بعد أن نفت المؤسسة الحاكمة للكرة الأفريقية، تصنيف الأندية الذى نشرته بعض المواقع الإلكترونية مؤخرًا، وجاء فيه الأهلى فى المركز الأول والزمالك حل ثالثًا.

وأشار الكاف عبر موقعه الرسمى أن الفريق الذى يحقق لقب دورى أبطال أفريقيا يحصل على 5 نقاط، ووصيفه يحصل على 4، والخاسر من نصف النهائى 3 نقاط، ونقطتين لصاحب المركز الثالث فى مجموعته بدور الـ8، ونقطة واحدة لصاحب المركز الرابع.

وبالنسبة لكأس الاتحاد، فإن الفائز باللقب يحصل على 4 نقاط، ووصيفه 3 نقاط، وصاحب المركز الثانى فى مجموعة دور الثمانية نقطتين، بالإضافة إلى نقطة واحدة لصاحب المركز الثالث بالمجموعة.

وكشف الكاف عن قيامه بتصنيف البلدان الأفريقية سنويًا، وذلك ليشارك أول 12 اتحاد أهلى بفريقين فى دورى الأبطال وكأس الاتحاد.

الاثنين، 6 يونيو 2011

فضيحة لاعبو الجزائر ذهبوا إلى الملاهى الليلية بعد"رباعية" المغرب


مباراة سابقة للمنتخب الجزائرى  

كشفت تقارير صحفية جزائرية، أن بعض لاعبى المنتخب الجزائرى سهروا حتى الساعات الأولى من الصباح فى الملاهى الليلية، رغم الهزيمة المدوية التى تلقاها محاربى الصحراء أمام المغرب 0\4، فى المباراة التى جمعتهما أمس الأول، بمدينة "مراكش" المغربية، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012.

ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن بعض اللاعبين بمجرد عودتهم إلى مقر إقامة المنتخب الجزائرى، عقب نهاية المباراة، قاموا بحزم حقائبهم، وذهب كل منهم إلى المكان الذى يفضله.

أضافت الصحيفة، أن اللاعبين لم يحترموا مشاعر الشعب الجزائرى، الذى عاش ليلة حزينة، بعد الهزيمة "العار" أمام المغرب.

على صعيد متصل، أشارت الصحيفة، إلى عبد الحق بن شيخة المدير الفنى المستقيل "هرب" إلى فرنسا، ورفض العودة إلى الجزائر، لحين هدوء عاصفة الغضب. 

اخبار اليوم


الكاف: فراعنة الأرقام القياسية يفقدون مكانتهم فى القارة السمراء


لقطة من مباراة مصر وجنوب أفريقيا  
لقطة من مباراة مصر وجنوب أفريقيا

علق الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" على أداء منتخب مصر أمام نظيره الجنوب أفريقى فى المباراة التى جمعتهما أمس الأحد وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين وخروج الفراعنة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة إلى أن حامل اللقب الأفريقى تخل عن عرش القارة السمراء بعدما تأكد غيابه عن المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.

التعادل السلبى الذى أنهى لقاء منتخب مصر مع الأولاد، حرم الفراعنة من المشاركة فى البطولة الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه بعدما بقى فى ذيل المجموعة برصيد نقطتين فقط قبل مباراتين على نهاية التصفيات الأفريقية.

قال الكاف عبر موقعه الرسمى إن منتخب مصر الذى تربع على عرش الكرة الأفريقية وفاز باللقب فى الثلاث نسخ الأخيرة، سيغيب عن البطولة الأفريقية بعد تعادله المخزى أمام الأولاد الذى أنهى على أمله الوحيد بالمشاركة فى البطولة.

أضاف الكاف "الفراعنة استهلوا مشوارهم فى التصفيات بأداء متواضع، بعد التعادل أمام سيراليون فى أولى مبارياتهم ثم الهزيمة من النيجر تليها جنوب أفريقيا ثم التعادل مع الأخير أمس، ليحتل المركز الأخير بترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطتين، وهو ما لا يليق بقيمة فراعنة أفريقيا بصفته حامل اللقب ثلاث مرات متتالية محققاً رقماً قياسياً".

فى المقابل، وصف موقع الاتحاد الإفريقى منتخب البافانا بافانا بأنه الأفضل حتى الآن فى المجموعة السابعة وفقاً لنتائجه، حيث فاز فى مباراتين وتعادل اثنتين.

كوت ديفوار فى نهائيات كأس الأمم الافريقية




ا ف ب
باتت كوت ديفوار ثاني المتأهلين الى النهائيات بفوزها الكبير على مضيفتها بنين 6-2 اليوم الاحد في كوتونو بالجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثامنة المؤهلة الى كأس الأمم الأفريقية 2012 في غينيا الاستوائية والجابون.
وهو الفوز الرابع على التوالي لكوت ديفوار فرفعت رصيدها الى 12 نقطة مبتعدة بفارق 8 نقاط عن بوروندي الثانية والتي تغلبت على رواندا 3-1 اليوم ايضا، أما بنين فتراجعت الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند 4 نقاط.
ولحقت كوت ديفوار ببوتسوانا التي كانت اول المتأهلين بتصدرها المجموعة الحادية عشرة، بالاضافة الى المضيفين الجابون وغينيا الاستوائية.

زيمبابوي تتشبث بامل التأهل لكأس الامم الافريقية بالفوز على مالي



undefined

أنعش منتخب زيمبابوي اماله في الصعود لنهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم 2012 بالفوز 2-1 على مالي يوم الاحد.
وأصبح رصيد زيمبابوي خمس نقاط من اربع مباريات في المجموعة الاولى بعدما حققت انتصارها الاول في التصفيات وتتخلف الان بنقطة واحدة وراء مالي التي تحتل المركز الثاني.
وتتصدر الرأس الاخضر الترتيب بسبع نقاط قبل أن تلعب في وقت لاحق يوم الاحد في ضيافة ليبيريا صاحبة المركز الرابع والاخير برصيد نقطة واحدة.
وقاد نوليدج موسونا زيمبابوي للفوز باحرازه هدفي الفريق باستاد روفارو في العاصمة هاراري. وسجل الحاج موهاماني هدف مالي الوحيد

ليبيا تتخلى عن صدارة المجموعة الثالثة



undefined
FIFA
فشل منتخب ليبيا في إستعادة الصدارة من زامبيا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه جزر القمر 1-1 اليوم الأحد في ميتساميولي في ختام الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2012 في غينيا الإستوائية والجابون.
وعجز المنتخب الليبي عن تجديد فوزه على جزر القمر بعدما كان سحقه بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة في مباراة اقيمت في العاصمة المالية باماكو بسبب الظروف السياسية في ليبيا.
واكتفت ليبيا بنقطة واحدة رافعة رصيدها الى 8 نقاط وتراجعت الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف زامبيا التي كانت انتزعت الصدارة بفوزها الكبير على موزامبيق 3-0 امس السبت في افتتاح الجولة الرابعة.
اما جزر القمر فانتزعت نقطتها الاولى في التصفيات بعد 3 هزائم متتالية.




الأحد، 5 يونيو 2011

شكرى: الألعاب المُلغاة تحرمنا من 100 ميدالية فى دورة الألعاب الإفريقية

محمود شكرى رئيس لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية  
محمود شكرى رئيس لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية

فشلت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة محمود أحمد على، فى إدراج ألعاب الفروسية والمصارعة والسلاح ورفع الأثقال والتجديف والرماية والجمباز فى دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها فى موزمبيق خلال شهر سبتمبر المقبل، ورغم أن اللجنة حاولت إدراج هذه الألعاب فى الدورة الإفريقية إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، وهو ما أصاب مسئولى اللجنة بالصدمة لأن إدراج هذه الألعاب كانت ستوفر لمصر أكثر من 100 ميدالية تمكنها من الفوز بالمركز الأول للدورة.

من جانبه قال الدكتور محمود شكرى، رئيس لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية، إن اللجنة تبذل حاليا جهودا مكثفة بالتنسيق مع اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "الأنوكا" والمجلس الأعلى للألعاب الإفريقية لعرض مساعدة موزمبيق فى التنظيم، مشيرا إلى أنه من المتوقع حصول مصر على 40 ميدالية بالدورة ما بين ذهبية وفضية، مؤكداً أن اللجنة ستناقش مع الاتحادات المشتركة توفير الدعم اللازم لها من معسكرات إعداد داخلية وخارجية وفقاً للخطط الموضوعة من قبل كل اتحاد.

أشار شكرى لـ"اليوم السابع" إلى أن 13 لعبة أكدت مشاركتها فى الدورة الإفريقية هى كرة القدم واليد والسلة وألعاب القوى والسباحة والجودو والتايكوندو وتنس الطاولة والسومو والريشة الطائرة وألعاب القوى للمعاقين، إضافة إلى اللعبتين غير الأولمبيتين الكاراتيه والشطرنج، فى حين اعتذر عن عدم المشاركة كل من الملاكمة والشراع.

عبد الباقي :انا برئ من دم ابوتريكة

516: عدد القراء



كتب سيد شوقي:
نفي د.وليد عبد الباقي طبيب النادي الأهلي ان يكون سببا في اصابة نجم المنتخب الوطني والنادي الاهلي محمد ابوتريكة بعد تعرضه للإصابات المتتالية مؤكدا ان استعجال بعض اللاعبين في العودة للملاعب من احد الاسباب الرئيسية التي تضاعف من حجم الإصابة بالفريق .
وفي تصريحاته ل"جول اف ام"اوضح عبد الباقي ان تريكة خضع لإختبار طبي قبل مباراة السالمية واكدت الفحوصات جاهزيته للمشاركة مع الاهلي لكنه تعرض للإصابة فى اللقاء ولست مسؤولا عن تجدد الإصابة


مدرب المنتخب الأوليمبي المصرى قانع بالتعادل مع السودان رغم عدم التزام الفريق بالتعليمات



أبدى الجهاز الفني للمنتخب المصري الأوليمبي رضاه عن التعادل مع السودان في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة لندن 2012.
وقال فكري صالح مدرب حراس مرمى المنتخب من السودان: "بالنظر للظروف المحيطة بالمباراة، نشعر بالرضا تجاه النتيجة".
وأوضح عبر أثير الشباب والرياضة "الطقس صعب للغاية في السودان بالنظر إلى الحر والرطوبة، والملعب نجيل صناعي من الدرجة الثالثة".
وتابع "لذلك التعادل يعد نتيجة جيدة، لكن الفريق كذلك لم يلتزم بكافة تعليمات الجهاز الفني ما أثر سلبا على الأداء".
وأفصح "الجهاز الفني بقيادة هاني رمزي طالب اللاعبين بالتصويب بعيد المدى كثيرا على حارس السودان لأنه أضعف لاعب في الفريق المنافس، لكن هذا لم يحدث".

السبت، 4 يونيو 2011

مراقب مباراة السودان يأمر بـ"رش" الملعب

 بسبب درجة الحرارة

منتخب مصر الأوليمبى  
منتخب مصر الأوليمبى

طلب مراقب مباراة المنتخب الأوليمبى والسودان المقرر إقامتها غداً ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012، بـ"رش" ملعب المباراة بكميات كبيرة من المياه، وذلك عقب تدريب المنتخب الوطنى الأوليمبى مساء اليوم.

جاء هذا القرار من المراقب الجيبوتى الجنسية بعد ملاحظته ارتفاع درجة الحرارة بصورة كبيرة، مما قد يؤثر على لاعبى الفريقين فى مباراة الغد، لهذا أمر برش الملعب حتى تمتص المياه جزءاً من حرارة الطقس أثناء المباراة.

الجمعة، 3 يونيو 2011

تراجع الأهلي و الزمالك في تصنيف الاتحاد الدولي للاحصاء



 الشروق

تراجع ترتيب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في التصنيف الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل 400 ناد على مستوى العالم.

احتل الشياطين الحمر المركز 84، بعدما تراجع ثماني خطوات عن تصنيف الشهر الماضي، كما تراجع الفريق الأبيض 18 مرتبة ليأتي في المركز 246.

وهبط فريق حرس الحدود من المركز 131 إلى 272، كما جاء الإسماعيلي في المركز 305، بعدما احتل المرتبة 189 في تصنيف الشهر الماضي.

وعلى المستوى العالمي، احتفظ برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا بصدارة التصنيف، خلفه غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني.

احتل بورتو البرتغالي المركز الثالث، ثم الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي في المركزين الرابع والخامس.

ترتيب الأندية المصرية

84- الأهلي
246- الزمالك
272- حرس الحدود
305- الإسماعيلي

ترتيب أفضل خمسة أندية

1- برشلونة
2- ريال مدريد
3- بورتو البرتغالي
4- مانشستر يوناتيد
5- مانشستر سيتي

ترتيب أفضل خمسة أندية عربية

72- الهلال السوداني
84- الأهلي
95- شبيبة القبائل الجزائري
97- الترجي التونسي
113- الفتح الرباطي المغربي
 

الفنان مدحت صالح يرفض احياء حفل تكريم رموز الزمالك

 



undefined
ntn
فى مفاجاه غير متوقعه رفض الفنان مدحت صالح والمعروف بانتمائه للزمالك احياء حفل تكريم رموز النادى والذى سيقام مساء الاثنين المقبل داخل المسرح الكبير بدار الاوبرا المصريه ..
حيث تحجج صالح بارتباطاته الفنيه التى تمنعه من احياء حفل الاوبرا وهو مادفع الشركه الراعيه لاحتفالات المئويه للبحث عن مطرب باى وسيله انقاذا للحفل الذى ستحيه فرقه الموسيقى العربيه بقياده المايسترو عبده غباشى

اخبار الرياضة

المريخ السودانى يقرر إقالة النحاس



undefined

كشفت تقارير صحفية سودانية، أن إدارة المريخ السودانى برئاسة جمال الوالى، قررت إقالة عماد النحاس مدير الكرة من منصبه.


ذكرت صحيفة "الصدى" السودانية اليوم، الخميس، أن حسام البدرى المدير الفنى للفريق، أبدى موافقته على قرار الإدارة بإقالة النحاس، خاصة أن إدارة المريخ رأت أنه لا يقوم بواجبه بالشكل الأمثل.

الأربعاء، 1 يونيو 2011

جمال الغندور يتهم مراقب مباراة الزمالك والمقاصة بالتزوير

 

Gamal Elgandur,Egypt 

أكد جمال الغندور –الحكم الدولي السابق- أن إتصالاً جمع بينه وبين محمد أبورحاب –مراقب مباراة الزمالك والمقاصة- أخبره فيه الأخير بأنه يتعرض لضغوط من قبل عصام صيام –رئيس لجنة الحكام- لكي يدون في تقرير المباراة أن ياسر محمود –حكم المباراة- حضر متأخراً للقاهرة بسبب بعد المسافة بين ملعب المباراة بإستاد القاهرة ومحل سكنه بالإسكندرية، وهو ما قد أثر بالسلب على إدارته للمباراة.
وواصل عبر برنامج "كورة أون لاين" أن المراقب أبلغه بعدم نيته كتابة ذلك في تقريره مهما كانت الضغوط، ولكن للأسف جاءت الأخبار المسربة من داخل إتحاد كرة القدم تؤكد أن تقرير المراقب تم ذكر فيه كل ما طلبه صيام.
وإتهم الغندور لجنة الحكام بالتزوير وقال " لقد وقعنا في الفخ، وعلى أبو رحاب أن يعترف، فالتقرير إما قد زور بمعرفة اللجنة، وتم تقليد خط أبورحاب، وإما قد رضخ أبورحاب للضغوط التي تعرض لها من قبل صيام وفي تلك الحالة فيجب فتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة المشينة"

العشرى يُقيم "عزومة سمك" لمنتخب الشباب فى الإسماعيلية


أقام طارق العشرى المدير الفنى لفريق حرس الحدود "عزومة غداء" لمنتخب الشباب ظهر اليوم الأربعاء، احتفالا بتأهل المنتخب لمونديال الشباب بكولومبيا المقرر إقامته الشهر المقبل.

الاحتفال أُقيم فى فندق سبورت سبّورت _ مقر إقامة الفريقين_ على هامش المباراة الودية التى تجمع الفريقين عصر اليوم بالإسماعيلية، واشتملت "العزومة" على جميع أنواع الأسماك التى احضرها العشرى من مطعم أسماك شهير بالإسماعيلية.

برنامج ستديو تو حلقة يوم الاحد - ( 31/5/2011 ) | تحميل برنامج علاء صادق حلقة يوم 31/5/2011


01- المقدمة علاء صادق يشبه عصام صيام رئيس لجنة الحكام بحسني مبارك ومعمر القذافي & رسالة إلى الحكام " أذا كنتوا رجال " !

برنامج ستيديو حلقة الاحد 31/5/2011 تحميل برنامج علاء صادق حلقة 31/5/2011



2- حوار رااائع مع كـ/ عبد الحليم علي لاعب الزمالك السابق

برنامج ستيديو حلقة الاحد 31/5/2011 تحميل برنامج علاء صادق حلقة 31/5/2011



3- أتصال مع الإعلامي محمد شبانة وفضيحة التلاعب في تقرير مراقب مباراة الزمالك ومصر المقاصة , علاء صادق يرد : يا نهار أسود !!

برنامج ستيديو حلقة الاحد 31/5/2011 تحميل برنامج علاء صادق حلقة 31/5/2011


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك