Slide Ads and

الأربعاء، 15 يونيو 2011

المغرب تدخل سباق استضافة الأمم الأفريقية 2013


هشام العمرانى الأمين العام للاتحاد الأفريقى أو شعار الكاف  
هشام العمرانى الأمين العام للاتحاد الأفريقى

انضمت المغرب إلى مصر وجنوب أفريقيا فى سباق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2013 بدلا من ليبيا التى تردد أن النية تتجه لسحب تنظيم البطولة منها نظرًا لسوء الأوضاع الأمنية هناك، على خلفية الاحتجاجات الواسعة التى اجتاحت البلاد منذ فبراير الماضى، للإطاحة بنظام معمر القذافى.

أكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن جنوب أفريقيا أرسلت طلباً لاستضافة البطولة إلى جانب قيام الاتحاد المغربى بتجهيز ملف للتنظيم لتقديمه رسميًا للكاف خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن الاتحاد المصرى يفكر جديًا فى التنظيم.

من المقرر أن يقوم الكاف بالإعلان عن الدولة المنظمة لبطولة 2013 خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر انعقاده فى سبتمبر المقبل بالقاهرة، وذلك لإتاحة الفرصة للدولة التى سيتم الاستقرار عليها، للاستعداد الجيد للبطولة خوفًا من تكرار أزمة ضيق الوقت التى حدثت قبل كأس الأمم الأفريقية للشباب التى استضافتها جنوب أفريقيا فى أبريل الماضى بدلا من ليبيا، حيث استعدت جنوب أفريقيا للبطولة فى أقل من شهر.

فى ذات السياق، قال هشام العمرانى الأمين العام لـ "الكاف" فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى"، إن جميع بطولات الاتحاد الأفريقى المقرر أن تستضيفها ليبيا خلال الأعوام المقبلة، باقية هناك حتى إشعار آخر.

أضاف، أن اللجنة التنفيذية بالكاف ستبحث خلال اجتماعها فى سبتمبر المقبل، بدائل أخرى، حال استمرار تدهور الأوضاع الأمنية هناك، مؤكدا فى الوقت ذاته، أنه حتى الآن ستقام البطولة فى ليبيا.

على جانب آخر، قرر الاتحاد الأفريقى برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو تأجيل النسخة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين المقرر إقامتها برواندا لمدة عام، حيث كان من المقرر إقامتها فى يناير 2013، إلا أنه تقرر تأجيلها لتقام فى يناير 2014، نظرًا لتعارض إقامة تلك البطولة مع كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى يناير، جاء هذا القرار بسبب التعديل الذى طرأ على الأمم الأفريقية وتحويلها لتقام فى السنوات الفردية بدلا من الزوجية.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك