Slide Ads and

الجمعة، 19 سبتمبر 2008

الزمالك والهلال السوداني في مفترق طرق بدوري أبطال إفريقيا

بالمرحلة الأخيرة من ربع نهائي البطولة القارية
الزمالك والهلال السوداني في مفترق طرق بدوري أبطال إفريقيا

نيقوسيا - وكالات

يسعى الزمالك المصري والهلال السوداني لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يحل الأول ضيفاً على ديناموس الزيمبابوي الأحد المقبل ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ويستضيف الثاني مازيمبي من الكونغو الديموقراطية الجمعة 19-9-2008 ضمن المجموعة الثانية.

وتبدو حظوظ الزمالك والهلال قائمة للتأهل إلى الدور المقبل، لكنها لا تتوقف على نتائج مبارياتهما فحسب بل تعتمد على نتيجتي المباراتين الأخريين في المجموعتين. فالزمالك بحاجة إلى الفوز على ديناموس وتعثر آسيك ابيدجان أمام الأهلي المصري، فيما يأمل الهلال بتحقيق الفوز على مازيمبي وخسارة كوتونسبور الكاميروني أمام انييمبا النيجيري.

وتشهد الجولة الأخيرة إثارة غير معهودة، إذ تتنافس 7 أندية من الثمانية التي تخوض الدور ربع النهائي على 3 بطاقات متبقية للدور نصف النهائي، كون الأهلي - بطل نسختي 2005 و2006 ووصيف بطل الموسم الماضي - هو الوحيد الذي ضمن تأهله إلى دور الأربعة.

ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة مقابل 6 نقاط لديناموس و5 نقاط لكل من آسيك ابيدجان والزمالك، فيما يتصدر انييمبا المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط مقابل 7 نقاط لكل من مازيمبي وكوتونسبور و5 نقاط للهلال.

عودة للأعلى

الزمالك يعوّل على الأهلي.. والهلال يتفاءل بالأرض والجمهور

وفي المباراة الأولى، يخوض الزمالك مباراة مصيرية أمام مضيفه ديناموس الذي أنعش آماله في التأهل بفوزه الثمين على مضيفه آسيك ابيدجان 2-1 في الوقت بدل الضائع في الجولة الخامسة التي أهدر فيها الفريق المصري فوزاً في متناوله على غريمه التقليدي الأهلي واكتفى بالتعادل 2-2.

ويتمسك الزمالك بالأمل الأخير للوصول إلى دور الأربعة في ظل حماس اللاعبين الكبير الذي ظهر خلال تدريبات الفريق قبل السفر إلى زيمبابوي واجتماعهم بحازم إمام عضو مجلس الإدارة وأقربهم إلى اللاعبين، وإصرارهم على التمسك بالأمل الأخير لعبور هذا المازق.

ويمني الزمالك النفس بتكرار الإنجازه الذي حققه على حساب ديناموس قبل 22 عاماً، عندما تغلب عليه 2-صفر في هراري في إياب دور الـ 16، وتكرار إنجاز مواطنه الأهلي الذي تغلب على ديناموس في عقر داره 1-صفر في الجولة الرابعة، إلا أنه يصطدم بغياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم جمال حمزة وعمرو الصفتي بسبب الإيقاف، ومحمود فتح الله وهاني سعيد بسبب الإصابة، فيما يعود قائده أيمن عبد العزيز بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام الأهلي بسبب الإيقاف.

ويعقد الزمالك آمالاً كبيرة على مهاجمه الدولي الغاني مانويل جونيور اغوغو الذي وعد الجماهير بتسجيل مزيد من الأهداف بعد هدفه الثاني في مرمى الأهلي، إلى جانب شريف أشرف وعبد الحليم علي، فيما يحتاج ديناموس إلى التعادل فقط لبلوغ دور الأربعة في حال فوز أو تعادل الأهلي مع آسيك.

من جانب آخر، من المتوقع أن يقوم المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بإراحة بعض اللاعبيين الأساسيين، سيما الحاصلين على إنذارٍ واحد تجنباً لتلقيهم الإنذار الثاني وغيابهم عن الدور نصف النهائي كشادي محمد ووائل جمعة ومحمد بركات وأنيس بوجلبان وحسام عاشور، علماً بأن المهاجم الانغولي فلافيو امادو سيغيب بسبب الإيقاف.

واستعد الأهلي جيداً لمواجهه آسيك ابيدجان، وساد ارتياح كبير الجهاز الفني للنادي بعد قرار الاتحاد الإفريقي بإقامة المباراه ليلاً بسبب شهر رمضان بعد أنباء عزم الاخير أقامتها عصراً في التوقيت ذاته لمباراه ديناموس والزمالك، حيث استأنف الفريق تدريباته بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد مباراة الزمالك، خوفاً من إرهاق اللاعبين خلال المرحلة المقبلة التي ستشهد أكثر من مباراة فى وقت قصير سواء في المربع الذهبي للمسابقة القارية أو مباريات الدوري المحلي والمباراة المؤجلة مع بتروجيت في 25 سبتمبر/ايلول الحالي.

ويحتاج آسيك بدوره للفوز على الأهلي وتعادل ديناموس مع الزمالك لخطف البطاقة الثانية.

ولا يختلف موقف الهلال عن الزمالك كثيراً، إذ سيكون مطالباً بتخطي مازيمبي وانتظار خسارة كوتونسبور أمام انييمبا، لكن موقفه قد يكون أفضل من موقف الزمالك بحكم أنه سيلعب اللقاء على أرضه وأمام جماهيره.

www.ahlawia.com

ويسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة المذلة التي تعرض لها أمام انييمبا 1-4 الاثنين الماضي.

في المقابل، تبدو حظوظ انييمبا بطل المسابقة عامي 2003 و2004، كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي ويكفيه التعادل فقط لتحقيق ذلك، كما أن الخسارة أمام كوتون قد تمنحه البطاقة الثانية لكن شرط خسارة أو تعادل مازيمبي مع الهلال.

عودة للأعلى

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك