Slide Ads and

الأحد، 13 مايو 2012

الزمالك يخشي شبح الرجاء في استضافة الفاسي ويستعد للعودة لدوري المجموعات

    
صورة لحسن شحاتة ورشيد الطاوسي من لقاء الذهاب
صورة لحسن شحاتة ورشيد الطاوسي من لقاء الذهاب
 :

يستضيف الزمالك نظيره المغرب الفاسي على إستاد الكلية الحربية في تمام الساعة 7.30 مساء الأحد وذلك ضمن إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا.
 يدخل المارد الأبيض اللقاء وهو متسلح بنتيجة الذهاب الذي حققها في المغرب عندما استطاع الفوز على الماص في عقر داره بهدفين لأحمد حسن و أحمد جعفر مما جعل الزمالك يضع قدماً في دور المجموعات التي غاب عنها منذ 2008.
يدخل الزمالك اللقاء وهو يخشي شبح مباراة الرجاء البيضاوي والتي كانت بدوري أبطال العرب 2006 ،عندما كانت القلعة البيضاء حققت فوزاً بهدفين على الفريق المغربي بملعبه، ولكن جاء الرجاء وحقق الفوز على الزمالك وسط جماهيره وعلى أرضه بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل للدور التالي.
شحاتة يسعى لإعادة كتيبة الزمالك لدور المجموعات:
يسعى حسن شحاتة المدير الفني للزمالك لإعادة كتيبة الفريق الأبيض لدور المجموعات بعد غياب عن هذا الدور منذ 2008،عندما كان في مجموعة تضم كل من الأهلي، ديناموز، أسيك ميموزا ولم يستطع التأهل منها.
واستطاع شحاتة إعادة هيبة الزمالك وقيادته لعبور دور الـ 64 ، ومن ثم دور الـ 32 ، والمدير الفني على بعد خطوة لتخطي عقبة الماص ومن ثم الدخول لدور المجموعات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية بعد تجميد النشاط الرياضي في البلاد.
يعود للزمالك في هذا اللقاء حارسه عبد الواحد السيد الذي غاب عن لقاء الذهاب للإيقاف ومن ثم دخل الفريق بحارس واحد وهمو محمود عبد الرحيم " جنش " ولكن استطاع اللاعب الوقوف والعبور بالزمالك في هذا اللقاء، وايضاً مدافعه هاني سعيد الذي غاب عن لقاء الذهاب للإصابة.
واستمر غياب أحمد حسام " ميدو " لعدم جاهزيته الكاملة لخوض المباراة، فيما تم استبعاد أحمد سمير لعدم تعافيه من الإصابة، وأيضاً يغيب عن المباراة البنيني رزاق أمتويوسي بسبب عقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات والموقعة عليه بعد المشادة التي دخل فيها مع حكم مباراة أفريكا سبور في إياب دور الـ 32.
وعن الخوف من تكرار شبح الرجاء، تحدث إسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الزمالك عن سيناريو الخروج من دوري أبطال العرب قبل ست سنوات من الآن، وذلك في إطار التحضير لمواجهة المغرب الفاسي في دوري الأبطال الإفريقي، مؤكداً أن فريقه تعلم من الدرس القديم.
وأضاف:"تعلمنا من الدرس وسندخل لقاء الأحد ونحن لا نفكر إلا في الفوز بالمباراة للتأهل لدور المجموعات."
وفي نفس السياق، حذر أحمد حسن زملاءه في الفريق من الاستهانة بالماص عطفاً على نتيجة الذهاب مؤكداً أن العناصر التي ستخوض مباراة الأحد المقبل هي نفسها التى حققت في الموسم الماضي بكأس الاتحاد الإفريقي والسوبر الإفريقية.

المغرب الفاسي يسعى للتعويض:

وعلى الجانب الآخر، يدخل بطل المغرب اللقاء ويسعى لتعويض النتيجة السيئة التي حققها على أرضه ووسط جماهيره.

وسيعود للماص مهاجمه الخطير عبد الهادي حلحول الذي غاب للإيقاف عن مباراة الذهاب، والذي من الممكن أن يمثل خطورة على دفاع الزمالك.
ويدخل الفريق المغربي المباراة والمشاكل تخيم عليه، بعد المشادة التي حدثت في لقاء الماص والنادي المكناسي في الدروي المغربي بين عبد الهادي حلحول وسمير الزكرومي ومن ثم تم استبعاد الآخير من خوض لقاء الزمالك.
وحول أسباب الخسارة ذهاباً من الزمالك في المغرب 2-0 رد رشيد الطاوسي المدير الفني لفريق المغرب الفاسي: "نعاني من تشتيت ذهني ونقص الخبرة والاندفاع الهجومي بالإضافة للمستوى العالي للجهاز الفني للزمالك."

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك