Slide Ads and

الخميس، 25 مارس 2010

كيب تاون تشيد سجناً داخل أحد ملاعبها

كيب تاون تشيد سجناً داخل أحد ملاعبها

لم تكتف سلطات مدينة كيب تاون الجنوب أفريقية بتخصيص مركز شرطة داخل ملعب 'جرين بوينت' الذي يستضيف بعض مباريات نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم، بل وضعت أيضاً زنزانات خاصة لكل من تسول له نفسه بإشاعة الفوضى أملاً في اتقاء شر المشجعين المتعصبين.

وتسعى سلطات كيب تاون للتخلص من حوادث العنف التي قد تصاحب استضافتها لبعض مباريات مونديال الصيف المقبل، كما تتطلع إلى تجنب الشغب الذي قد يصاحب توافد بعض أنصار المنتخبات التي تخوض مبارياتها في المدينة.

نسعى لتأمين استمتاع المشجعين
وقال المسؤول الإعلامي لملعب كيب تاون نيكولاس وايتلي في تصريحات لصحيفة 'سويتان' الجنوب أفريقية، "سنسنقبل مباريات منتخبات بحجم فرنسا والبرتغال وإنكلترا وإيطاليا، وبعض مشجعي هذه المنتخبات مشهورون بميلهم للشغب وإثارة الفوضى، ما يضع على عاتقنا مسؤولية التعامل مع أي عنصر مثير للشغب ليستمتع الناس بالحدث بهدوء".

ويعتبر ملعب 'غرين بوينت' في كيب تاون أكثر ملاعب مونديال 2010 تكلفةً، وأحد أكثرها إبهاراً، حيث تم تشييده على بعد أمتار قليلة من الشريط الساحلي للمدينة، ويتسم تصميمه الشبيه بصحن فضائي طائر بالحداثة والتناسق التام مع المنطقة المحيطة به.

'جرين بوينت 'يستضيف الكبار
ويستضيف الملعب 8 مباريات، أهمها إحدى مباراتي نصف النهائي في 6 يوليو المقبل، إلى جانب مباراة في ربع النهائي في 3 تموز/يوليو، وأحد مباريات الدور الثاني في 29 حزيران/يوليو.

أما المباريات الخمس الأخرى يستقبلها ملعب 'جرين بوينت' في الدور الأول، فتجمع أولاها فرنسا وأوروغواي، تليها مباراة إيطاليا وباراغواي، ثم إنجلترا والجزائر، فالبرتغال وكوريا الشمالية، وأخيراً مباراة الكاميرون وهولندا.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك