Slide Ads and

الخميس، 25 مارس 2010

جنوب أفريقيا تخوض خمس مباريات ودية استعدادا للمونديال

جنوب أفريقيا تخوض خمس مباريات ودية استعدادا للمونديال
المصدر : يورو سبورت
قرر البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا خوض خمس مباريات مع فرق محلية برازيلية استعدادا لمشاركة الفريق في نهائيات كأس العالم.
وقال باريرا إنه يهدف من المباريات تجهيز جميع لاعبيه للحدث الهام، مشيرا إلى أن فريق كروزيرو سيكون أبرز الفرق التي سيواجهها منتخب الأولاد.

فوز بلوزداد الجزائري على الجيش المغربي بالكونفدرالية

فوز بلوزداد الجزائري على الجيش المغربي بالكونفدرالية
المصدر: mbc

حقق فريق شباب بلوزداد الجزائري فوزا صعبا بنتيجة (1-0) على ضيفه الجيش الملكي المغربي في مباراتهما يوم السبت، على إستاد "20 أغسطس" بمدينة برج بوعريريج، في ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي (كأس الكونفيدرالية(.

سجل يوسف صايبي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الـ37 من المباراة، ليصبح أمل الجيش الملكي كبيرا في تعويض النتيجة، والتأهل للدور التالي من خلال مباراة الإياب بعد أسبوعين.

يذكر أن بلوزداد تأهل لمنافسات دور الـ32 بعدما أسقط الترسانة الليبي في مجموع لقائي الذهاب والعودة بنتيجة (3-2)، فيما صعد الجيش الملكي في تلك المرحلة دون خوض المرحلة التمهيدية.

فيما تعادل بدون أهداف أهلي طرابلس الليبي مع الرباضي الصفاقسي التونسي.

وتستكمل بقية المباريات يوم الأحد، أهمها على الصعيد العربي البنوك الأثيوبي أمام حرس الحدود المصري، وآس فان النيجري أمام النجم التونسي، وبركة الغيني أمام الفتح الرباطي المغربي، والأمل عطبرة السوداني أمام كوستا دو سول الموزمبيقي، وبتروجيت المصري أمام الخرطوم السوداني.

كيب تاون تشيد سجناً داخل أحد ملاعبها

كيب تاون تشيد سجناً داخل أحد ملاعبها

لم تكتف سلطات مدينة كيب تاون الجنوب أفريقية بتخصيص مركز شرطة داخل ملعب 'جرين بوينت' الذي يستضيف بعض مباريات نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم، بل وضعت أيضاً زنزانات خاصة لكل من تسول له نفسه بإشاعة الفوضى أملاً في اتقاء شر المشجعين المتعصبين.

وتسعى سلطات كيب تاون للتخلص من حوادث العنف التي قد تصاحب استضافتها لبعض مباريات مونديال الصيف المقبل، كما تتطلع إلى تجنب الشغب الذي قد يصاحب توافد بعض أنصار المنتخبات التي تخوض مبارياتها في المدينة.

نسعى لتأمين استمتاع المشجعين
وقال المسؤول الإعلامي لملعب كيب تاون نيكولاس وايتلي في تصريحات لصحيفة 'سويتان' الجنوب أفريقية، "سنسنقبل مباريات منتخبات بحجم فرنسا والبرتغال وإنكلترا وإيطاليا، وبعض مشجعي هذه المنتخبات مشهورون بميلهم للشغب وإثارة الفوضى، ما يضع على عاتقنا مسؤولية التعامل مع أي عنصر مثير للشغب ليستمتع الناس بالحدث بهدوء".

ويعتبر ملعب 'غرين بوينت' في كيب تاون أكثر ملاعب مونديال 2010 تكلفةً، وأحد أكثرها إبهاراً، حيث تم تشييده على بعد أمتار قليلة من الشريط الساحلي للمدينة، ويتسم تصميمه الشبيه بصحن فضائي طائر بالحداثة والتناسق التام مع المنطقة المحيطة به.

'جرين بوينت 'يستضيف الكبار
ويستضيف الملعب 8 مباريات، أهمها إحدى مباراتي نصف النهائي في 6 يوليو المقبل، إلى جانب مباراة في ربع النهائي في 3 تموز/يوليو، وأحد مباريات الدور الثاني في 29 حزيران/يوليو.

أما المباريات الخمس الأخرى يستقبلها ملعب 'جرين بوينت' في الدور الأول، فتجمع أولاها فرنسا وأوروغواي، تليها مباراة إيطاليا وباراغواي، ثم إنجلترا والجزائر، فالبرتغال وكوريا الشمالية، وأخيراً مباراة الكاميرون وهولندا.

الجزائر تبحث عن مدرب يساند سعدان في المونديال

الجزائر تبحث عن مدرب يساند سعدان في المونديال
المصدر : mbc

كشفت تقارير صحفية عن أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف" برئاسة محمد روراوة استقر على تدعيم الجهاز الفني للخضر بمدرب كبير يقاسم المدرب الحالي رابح سعدان المسؤولية والصلحيات، وذلك قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا.
وذكرت جريدة "الهداف" الجزائرية يوم الجمعة الـ5 من مارس أن هذا القرار جاء بعد تفكير طويل من جانب "الفاف"، إلا أن خسارة الخضر الثقيلة أمام صربيا مؤخرا عجلت باتخاذ القرار، خاصة بعد الأخطاء الفادحة الذي ارتكبها سعدان في المباراة.
ولقي سعدان انتقادا شديدا في اليومين الماضيين بسبب فشله في قيادة الخضر خلال مباراة صربيا، سواء من حيث التشكيلة الأساسية والتي ضمت لاعبين مصابين وآخرين بعيدين عن المنافسات، أم عن الخطة العقيمة التي لعب بها المباراة، أم عدم مقدرته على إدارة اللقاء.
وينوي الفاف التعاقد مع مدرب كبير وعدم التسرع في اختيار اسم يندم عليه بعد ذلك، خاصة أن المنتخب يمر بمرحلة مهمة في تاريخه الكروي، إلا أنه أوضح أنه سينهي من عملية الاختيار خلال شهر على أقصى تقدير.
وأوضحت الصحفية أن المدرب الجديد قد يكون أجنبيا أو محليا، إلا أنها شددت على أنه سوف يتقاسم المسؤولية مع سعدان، ولن تكون هناك قرارات فردية.
وأضافت أن قرار الاتحاد الاستعانة بمدرب جديد جاء استجابة لرغبة الجماهير الجزائرية التي طالبت الفاف في الفترة الأخيرة بضرورة التعاقد مع مدرب كبير يدعم سعدان في قيادة المنتخب، خاصة أن الأمور ازدادت سوءا في المرحلة الأخيرة بعد تلقي الخضر الهزيمة الثالثة على التوالي.
ولقيت الجزائر بعد إنجاز التأهل إلى مونديال 2010 على حساب مصر أربع هزائم حتى الآن من أصل سبع مباريات خاضتها؛ حيث خسرت أمام مالاوي (صفر-3) ومصر (صفر-4) ونيجيريا (صفر-1) وصربيا (صفر- 3)، فيما لم تفز إلا في مباراتين على مالي (1-صفر) وكوت ديفوار (3-2) فيما تعادلت مع أنجولا (صفر-صفر).
وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الفاف بشأن تعيين مدرب جديد يعاون سعدان في قيادة الخضر جاء بعد ضغوط من السلطات الجزائرية العليا التي رأت ذلك مطلبا شعبيا، خاصة أنها لا تريد أن تحدث فجوة بينها وبين الشعب أو بين المنتخب والشعب، خاصة أن انتصارات الخضر الأخيرة كانت عاملا في جمع الجزائريين مرة ثانية.
وأوضحت أن قرار الاتحاد الجزائري بتعيين مدرب جديد لا جدال عليه ولا تراجع فيه مهما كان رد فعل سعدان، الذي تمسك في الفترة الأخيرة بكل معاونيه ورفض أكثر من مرة حدوث تغيير في أي منهم

اشتباكات عنيفة بين الأمن والجمهور الجزائرى

اشتباكات عنيفة بين الأمن والجمهور الجزائرى
المصدر : اليوم السابع
ذكرت صحيفة النهار الجديد الجزائرية أن مباراة المنتخبين الجزائرى والصربيى الودية التى أقيمت أمس، الأربعاء، بملعب 5 يوليو وانهزم فيها الخضر بثلاثية نظيفة، شهدت تجاوزات عديدة من قبل الجمهور الجزائرى، نظراً للإقبال الكبير على حضور اللقاء.

حيث قالت الصحيفة إن الجمهور الجزائرى حاول اقتحام المدرجات المخصصة للعائلات، مما استدعى تدخل رجال الأمن التى منعت الجماهير من الوصول إلى المدرجات الخاصة بالعائلات والتى شهدت تواجد 6 آلاف فرد.

وأضافت الصحيفة أن هذا الأمر أدى إلى حالة استنفار فى صفوف الأمن الذى وجد صعوبة كبيرة فى التحكم بالوضع، وأدى ذلك فى نهاية المطاف إلى لجوء الجماهير للعنف واقتحام بوابات الملعب، مما صعب من مهام قوات الأمن أمام حالة الفوضى العارمة التى اجتاحت المكان، وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ملعب 5 يوليو خصصت المدرجات الغربية للملعب للفتيات، وخصصت لهم رقابة أمنية مشددة خاصة مع التوافد الكبير للإناث إلى الملعب منذ الساعات الأولى من صبيحة أمس

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك