Slide Ads and

الجمعة، 11 ديسمبر 2009

الكاف يعلن أفضل خمسة أفارقة في 2009 بدون أي لاعب مصري

الكاف يعلن أفضل خمسة أفارقة في 2009 بدون أي لاعب مصري





أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عبر موقعه الرسمي عن الخمسة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2009 حيث خلت القائمة من تواجد أي لاعب مصري.

وشهدت القائمة تنافساً بين النجوم الأفارقة المحترفين أوروبياً : ديديه دروجبا هداف تشيلسي الإنجليزي ويايا توريه لاعب وسط برشلونة الإسباني وسيدو كيتا لاعب وسط منتخب مالي المحترف في البارسا أيضاً واللذان شاركا مع الفريق في تحقيق الثلاثية الموسم الماضي.

وتواجد من صفوف إنترناسيونالي الإيطالي الكاميروني صامويل إيتو الذي حقق الثلاثية التاريخية مع برشلونة في 2009 حيث قاد إيتو البارسا للتتويج بالدوري الإسباني الممتاز وكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال الأوروبي.

ودخل قائمة الترشيحات أيضاً الغاني مايكل إيسين لاعب وسط تشيلسي الذي يتصدر فريقه ترتيب أندية البطولة الإنجليزية في الوقت الحالي.

من جانيه كان المنتخب المصري فشل في التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وخرج من الدور الأول لكأس العالم للقارات بالإضافة إلى فشل الأندية المصرية في الفوز بأي لقب إفريقي مما حجم من فرص تواجد لاعبي الفراعنة في القائمة.

وسيقوم مدربين المنتخبات الوطنية باختيار أفضل لاعب في القارة للعام الحالي على أن يتم الاعلان عنه في مطلع العام المقبل.

وكان محمد أبو تريكة لاعب وسط الأهلي والمنتخب قد فاز بجائزة ثاني أحسن لاعب إفريقي في 2008 خلف التوجولي إيمانويل أديبايور.

ورغم تأهل منتخب الجزائر لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا إلا أن القائمة خلت من أي لاعب من الخضر.



www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك