Slide Ads and

الأحد، 27 سبتمبر 2009

حياتو لموقع الكاف : من المخجل فشل منتخبات الشباب الأفريقية في الفوز بالمونديال

حياتو لموقع الكاف : من المخجل فشل منتخبات الشباب الأفريقية في الفوز بالمونديال


المصدر : الشروق

أعرب عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم عن سعادته لاستضافة قارة أفريقيا لثلاث بطولات لكأس العالم سواء بطولة الشباب تحت 20 سنة التى انطلقت يوم الخميس فى مصر أو بطولة الناشئين تحت 17 وتستضيفها نيجيريا وأخيرا كأس العالم 2010 فى جنوب أفريقيا.

وقال حياتو إن استضافة أفريقيا لثلاث مسابقات عالمية كبرى بعد شهور قليلة من استضافة بطولة كأس القارات سيكون ميزة بالنسبة للقارة وبمثابة تتويج للجهود التى يبذلها الاتحاد الأفريقى للمساهمة فى انتشار اللعبة على مستوى العالم.

وأضاف فى تصريحات لموقع الكاف على شبكة الإنترنت أن أفريقيا لديها القدرة على تحمل المسئوليات الكبرى وإنجازها بامتياز، موجها شكره لرئيس الاتحاد الدولى «فيفا» سيب بلاتر عن ثقته فى قدرة أفريقيا على استضافة البطولات مؤكدا أن ذلك بمثابة عهد جديد للكاف الذى سيحتفل بمرور 30 عاما على إنشائه مشيرا إلى أن الرياضة باتت محركا أساسيا لدفع عجلة الدبلوماسية.

وأعرب حياتو عن أمله فى فوز أحد المنتخبات الأفريقية المشاركة فى بطولة تحت 20 سنة مصر وجنوب أفريقيا ونيجيريا وغانا أو بلاده الكاميرون باللقب للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة سنة 1977خاصة أنه لم يتمكن أى منتخب من إحراز الكأس على الرغم من بلوغ نيجيريا وغانا للمباريات النهائية أكثر من مرة مؤكدا أنه ليس من المنطقى نجاح منتخبات الناشئين فى الفوز ببطولات كأس العالم وعدم حدوث ذلك مع منتخبات الشباب التى تضم العديد من المواهب الأفريقية الواعدة الأمر الذى عرض أفريقيا للغزو من جانب «الكشافة» للبحث عن هذه المواهب الشابة ، كاشفا النقاب عن سعيه لتوفير حلول قصيرة ومتوسطة المدى لمشكلة النزوح الجماعى للاعبين الأفارقة الذين يهاجرون للاحتراف فى الأندية الأوروبية بالشكل الذى لا يتعارض مع السماح للاعبين بالاحتراف فى ظل عدم امتلاك الموارد المالية اللازمة فى الدول الأفريقية مقارنة بدول أوروبا الغنية.

واعترف حياتو بوجود مشكلة حقيقية تتعلق بتزوير أعمار اللاعبين فى بطولات الناشئين وقال: إنها لا تتعلق فقط بالبلدان الأفريقية وأنها مسألة صعبة جدا وأنه يسعى لوضع آلية للكشف عن غش سن اللاعبين الصغار وقال إنه سيواصل الجهود فى ذلك أسوة بما حدث فى التصدى للمنشطات بعدما تم إلزام اللاعبين سواء فى الأندية أو المنتخبات بالخضوع لاختبارات الكشف عن المنشطات فى جميع المسابقات لدينا وأشار إلى أنه لم يتردد فى معاقبة النيجر التى تبين أن أعمار لاعبيها أكبر من أعمار اللاعبين المشاركين فى بطولة الشباب تحت 17 سنة فى الجزائر رغم تأهل الفريق للمراحل النهائية من البطولة مؤكدا أن العقاب الشديد سيكون مصير أى منتخب يغش فى سن لاعبيه.

وكشف حياتو عن السر الحقيقى لتفوق اللاعبين الأفارقة عن نظرائهم فى القارات الأخرى وتحديدا فى أوروبا حينما قال إن اللاعبين الأفارقة يقضون معظم أوقات النهار وجزءا من الليل مع الكرة ولا يفارقونها إلا فى أصعب الظروف وأنه يسعى بمشاركة أعضاء 53 دولة هى أعضاء الاتحاد الأفريقى للارتقاء بالمدربين الوطنيين ومنحهم الرخص التدريبية حتى يكونوا مؤهلين لتخريج لاعبين قادرين على تحقيق النجاح رافضا التقليل من شأن المدربين المحليين ومنح الأفضلية للمدربين الأجانب.

وبسؤاله عن قدرة أحد المنتخبات الأفريقية بالفوز ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قال حياتو إنه لا يستبعد حدوث ذلك خاصة أنه تحدث مع العديد من مدربى المنتخبات الأوروبية وأكدوا له قدرة أفريقيا على الفوز بلقب المونديال وأضاف إنه يتعين على المنتخبات الأفريقية استلهام العبر والتعلم من أخطاء الماضى إذا أرادوا الفوز بالكأس ضاربا المثل بتجربتى الكاميرون والسنغال فى بطولتى 1990بإيطاليا وعام 2002 فى ألمانيا وكانا وقتها قريبين من اللعب فى نصف النهائى ولكن لم يحدث ذلك نتيجة للأخطاء التى وقع فيها لاعبو المنتخبين.

السبت، 26 سبتمبر 2009

إصابة صايفي تربك الجزائريين قبل اسبوعين من لقاء رواندا

إصابة صايفي تربك الجزائريين قبل اسبوعين من لقاء رواندا

إصابة صايفي تربك الجزائريين قبل اسبوعين من لقاء رواندا

أربكت اصابة المهاجم رفيق صايفي حسابات المدرب رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري قبل اسبوعين من لقاء رواندا في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم - جنوب افريقيا 2010 - والذي يقام على ملعب مصطفي تشاكر بالبليدة. وشعر صايفي بألام شديدة في منطقة اسفل الظهر اثناء الاحماء قبل مباراة فريقه الخور القطري في الدوري المحلي ولم يتبين حتى الان مدى خطورة الاصابة, والتي قد تبعده عن لقاء رواندا في الوقت الذي يعول سعدان فيه على مهاجميه لتسجيل أكبر عدد من الاهداف في الشباك الرواندية. ومع إستبعاد رفيق جبور مهاجم إيك اثينا اليوناني بعد ابتعاده عن اللعب لفترة كبيرة بسبب مشاكله مع مدرب الفريق اليوناني واحتمالات غياب صايفي, يتبقى للجزائريين المهاجم عبد القادر غزال مهاجم سيينا الايطالي. عبد القادر غزال ثالث المهاجمين الاساسيين للمنتحب الجزئري في التصفيات المونديالية بعد صايفي وجبور لم يتمكن من تسجيل سوى هدف وحيد في الدوري الايطالي هذا الموسم حتى الان. ويتنافس المنتخبان المصري والجزائري على تذكرة التأهل إلى كأس العالم - جنوب أفريقيا 2010 - في المجموعة الثالثة, والتي يحتل الخضر صدارتها برصيد 10 نقاط, بينما يلاحقهم أحفاد الفراعنة برصيد 7 نقاط في المركز الثاني. ويدخل المنتخب الجزائري في الجولة القادمة اختباراَ سهلا أمام المنتخب الرواندي 11 أكتوبر القادم على ملعب مصطفي تشاكر بالبليدة , بينما يخوض المنتخب المصري لقاءا صعبا أمام المنتخب الزامبي 10 أكتوبر القادم.

جماهير هارتس أوف أوك تهاجم تعيين المدرب المصري

جماهير هارتس أوف أوك تهاجم تعيين المدرب المصري

جماهير هارتس أوف أوك تهاجم تعيين المدرب المصري

هاجمت جماهير هارتس أوف أوك الغاني الخطوة التي قامت بها إدارة النادي باستقدام المدرب المصري لتولي تدريب الفريق بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي . وسيعلن بطل الدوري الغاني رسميا تولي المدرب المصري أيمن اليماني تدريب الفريق بنهاية الأسبوع إذا تم الإتفاق على جميع تفاصيل العقد . وأصر " مورو أكانبي" رئيس اللجنة الفرعية للنادي على أنهم ليسوا لديهم الإمكانات المالية اللازمة لتوظيف مدرب أجنبي آخر . وقال" إننا في النادي نعلم تماما أنه لا نملك المال اللازم لذلك , ولن تكون من الحكمة أن نستقدم مدربا أجنبيا مرة أخرى " . وأضاف " لقد استعنا بخدمات المدربين ايال لاكمان وكوستا بابيتش , وكلفونا أموال ضخمة , وأخيرا تركونا بدون تحقيق أي إنجازات " . وتابع " الضغوط من المشجعين على عدم السماح للإدارة بالتعاقد مع مدرب أجنبي قد لا تتوقف , لأنهم يعترفون بأننا لا نملك القوة المالية " .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك