Slide Ads and

السبت، 27 سبتمبر 2008

الفيفا يتراجع عن توحيد توقيت مباريات بتصفيات كأس العالم بافريقيا

الفيفا يتراجع عن توحيد توقيت مباريات بتصفيات كأس العالم بافريقيا


ملخص تخلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن خططه لاقامة مباريات الجولة الاخيرة من المرحلة الثانية من تصفيات قارة افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في توقيت واحد




جوهانسبرج (رويترز) - تخلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن خططه لاقامة مباريات الجولة الاخيرة من المرحلة الثانية من تصفيات قارة افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في توقيت واحد بعد ان تقدمت دول مشاركة في التصفيات باعتراضات على الخطة.

وكان الفيفا قرر اقامة 22 مباراة ضمن 12 مجموعة في الساعة 1300 بتوقيت جرينتش يوم 11 اكتوبر المقبل حتى لا يحظى اي فريق بأي مزايا قبل خوض مباراته الاخيرة من الجولة الثانية للتصفيات.

الا ان القرار الغي بعد اعتراضات من جانب العديد من الدول وخاصة تلك الواقعة في غرب افريقيا والتي لا يتناسب التوقيت معها بسبب حرارة الجو المرتفعة في هذا التوقيت.


www.ahlawia.com

واعترف متحدث باسم الفيفا بان الخطة الاولى "ثبتت صعوبتها بسبب اختلاف الاحوال الجوية والمناخية في الدول."

واضاف المتحدث "لذا فقد تقرر اقامة المباريات في نفس التوقيت فقط في المجموعات التي لم يتحدد فيها فريقا المركزين الاول والثاني او احدهما."

وبناء على ذلك فان المباريات ستقام يومي 11 و12 من اكتوبر المقبل.

ويتأهل للمرحلة الثالثة والاخيرة من التصفيات الافريقية المنتخبات اصحاب المركز الاول في 12 مجموعة اضافة الى افضل ثمانية فرق في المركز الثاني.

ولم يحسم بعد 17 مركزا من هذه المراكز العشرين.

وضمنت منتخبات بنين ونيجيريا والكاميرون الظهور في المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية بالفعل.

السبت، 20 سبتمبر 2008

المريخ يهزم النجم الساحلي .. ويشعل المجموعة الثانية في الكونفيدرالية

المريخ يهزم النجم الساحلي .. ويشعل المجموعة الثانية في الكونفيدرالية

ملخص حقق المريخ السوداني فوزا ثمينا للغاية علي ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت بينهما في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية للكونفيدرالية الافريقية.

كتب: كريم سعيد- حقق المريخ السوداني فوزا ثمينا للغاية علي ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت بينهما في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية للكونفيدرالية الافريقية.

www.ahlawia.com

واشعل فوز المريخ المجموعة تماما حيث رفع الفريق السوداني رصيده الي 6 نقاط بالتساوي مع الليتوال وكوتوكو الغاني صاحبي نفس الرصيد.

ويملك كوتوكو فرصة ذهبية للانفراد بصدارة المجموعة تماما في حال فوزه او تعادله الاحد في المباراة التي ستمجعه في الجزائر مع شبية القبائل صاحب المركز الاخير برصيد 3 نقاط.

احرز هدفي المريخ المهاجم النيجيري اندورانس ايداهور في الدقيقتين 40 و74 وجاء الهدف الثاني من ضربة جزار تحصل عليها قائد الفريق فيصل العجب.

الجدير بالذكر أن الفريقين التقيا منذ أسبوع واحد فقط في مدينة سوسة التونسية وفاز حينها الليتوال بنتيجة 2-1.

الحرس يفقد صدارة مجموعته بالكونفيدرالية بعد هزيمته من الصفاقسي

الحرس يفقد صدارة مجموعته بالكونفيدرالية بعد هزيمته من الصفاقسي

ملخص فقد فريق حرس الحدود المصري صدارة مجموعته بعدما منى بهزيمة من مضيفه الصفاقسي التونسي بهدف وحيد في إطار منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لكأس الكونفيدرالية

كتب: أحمد عزيز – فقد فريق حرس الحدود المصري صدارة مجموعته بعدما منى بهزيمة من مضيفه الصفاقسي التونسي بهدف وحيد في إطار منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لكأس الكونفيدرالية مساء الجمعة.

وفقد الحرس خدمات حارسه كاميني مارتيني لإشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة 91 لاعاقته لاعب الصفاقسي أبوكو المنفرد، ومن ثم اضطر المهاجم أحمد عبد الغني لحل محله لاستنفاذ فريقه التغييرات الثلاثة أثناء المباراة.

وتمكن عبد الغني من التصدي للكرة الثابتة التي تسبب فيها مارتيني ببراعة يحسد عليها.

أحرز هدف الصفاقسي الوحيد اللاعب عصام المرداسي في الدقيقة 25 من عمر المباراة.

بداية ساخنة من فريق الصفاقسي الذي دخل اللقاء على أرضه ووسط جماهيره، وحماس من لاعبي الحرس الذين كانوا يأملون في اقتناص أي نقاط للحفاظ على صدراة المجموعة.

ترجم اصحاب الأرض هجماتهم بهدف في الدقيقة 25 عن طريق المرداسي من كرة ثابتة سددها أرضية صاروخية لم ينجح حارس مرمى الحرس كاميني مارتيني من التصدي لها.

حاول كريم النفطي تعزيز الهدف عندما اخترق من الجانب الايسر وسدد ولكن كاميني صحح الاوضاع وأمسك الكرة بمهارة.

افتقرت محاولات الحرس الى اللمسة الاخيرة وعدم التركيز أمام مرمى الصفافسي بالرغم من سيطرته على مجريات اللعب في آخر عشر دقائق من الشوط الأول.

ففي الدقيقة 40 راوغ محمد مكي في الجانب الايسر ومرر لأحمد عيد عبد الملك الذي سدد بدوره قوية ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الصفاقسي وبالتحديد في الدقيقة 63، انبرى لها سوما نابي ولكن مارتيني حارس المرمى نجح في التصدي لها بمهارة فائقة.

واصل أصحاب الأرض الضغط إلى أن انفرد أبوكو بالمرمى في الدقيقة 67 بكرة مرت من هاني سعيد امام منطقة الستة ياردة وسدد خطيرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

www.ahlawia.com

اعتمد الحرس على الهجمات المرتدة في ظل سيطرة الجانب التونسي على وسط الملعب ومجريات اللعب بجدارة.

فشل لاعبو الحرس في الوصول لمرمى الصفاقسي في الوقت الذي استمر فيه أصحاب الأرض بالضغط في وسط ملعب الجانب المصري إلى أن أطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة.

وفي الدقيقة 91 نجح أبوكو من الضغط على هاني سعيد واستغل خطأه لينفرد بكاميني الذي قام بدوره باعاقته من على حدود المنطقة ومن ثم أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه مباشرة وحرمه من المشاركة مع الفريق لمباريتين قادمتين، كما حل عبد الغني بديلا له في الدقيقتين الأخيرتين من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة يتوقف رصيد الحرس عند ست نقاط بالمركز الثاني تاركا صدارة المجموعة إلى الصفاقسي الذي يمتلك سبع نقاط.

الجمعة، 19 سبتمبر 2008

الهلال السودانى خارج دورى الابطال افريقيا


ودع الهلال السوداني دوري أبطال إفريقيا بعدما تعادل على ملعبه ووسط جماهيره مع مازيمبي الكونجولي بهدفين لكل منهما ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة لدوري أبطال إفريقيا.

وتقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، وبعدها بأربع دقائق فقط ينجح مابي مبوتو هداف مازيمبي في تسجيل هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني ضغط الهلال بقوة لينجح في التقدم مجددا بهدف للطاهر نفسه في الدقيقة 63، الا أن الدقيقة الأخيرة من المباراة حملت هدف التعادل القاتل لبطل الكونجو الذي أطاح بالامال الهلالية في الوصول للدور قبل النهائي.

وتجمد رصيد الهلال عند ست نقاط فقط في المركز الرابع والأخير ليودع البطولة رسميا، فيما ارتفع رصيد مازيمبي إلى ثماني نقاط في المركز الثاني ليعزز من حظوظه في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة.

www.ahlawia.com

وضمن إنيمبا النيجيري التأهل للدور قبل النهائي عقب تعادل مازيمبي حتى لو خسر لقائه الأخير أمام القطن الكاميروني في ياوندي يوم السبت.

ويحتل إنيمبا صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، فيما يحل القطن في المركز الثالث بسبع نقاط فقط.

ويحتاج القطن لتحقيق الفوز على ضيفه إنيمبا لكي يتأهل معه للدور قبل النهائي، فيما لن يكفيه التعادل الذي سيمنح بطاقة التأهل لمازيمبي بسبب تفوقه في نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين.


الزمالك والهلال السوداني في مفترق طرق بدوري أبطال إفريقيا

بالمرحلة الأخيرة من ربع نهائي البطولة القارية
الزمالك والهلال السوداني في مفترق طرق بدوري أبطال إفريقيا

نيقوسيا - وكالات

يسعى الزمالك المصري والهلال السوداني لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يحل الأول ضيفاً على ديناموس الزيمبابوي الأحد المقبل ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ويستضيف الثاني مازيمبي من الكونغو الديموقراطية الجمعة 19-9-2008 ضمن المجموعة الثانية.

وتبدو حظوظ الزمالك والهلال قائمة للتأهل إلى الدور المقبل، لكنها لا تتوقف على نتائج مبارياتهما فحسب بل تعتمد على نتيجتي المباراتين الأخريين في المجموعتين. فالزمالك بحاجة إلى الفوز على ديناموس وتعثر آسيك ابيدجان أمام الأهلي المصري، فيما يأمل الهلال بتحقيق الفوز على مازيمبي وخسارة كوتونسبور الكاميروني أمام انييمبا النيجيري.

وتشهد الجولة الأخيرة إثارة غير معهودة، إذ تتنافس 7 أندية من الثمانية التي تخوض الدور ربع النهائي على 3 بطاقات متبقية للدور نصف النهائي، كون الأهلي - بطل نسختي 2005 و2006 ووصيف بطل الموسم الماضي - هو الوحيد الذي ضمن تأهله إلى دور الأربعة.

ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة مقابل 6 نقاط لديناموس و5 نقاط لكل من آسيك ابيدجان والزمالك، فيما يتصدر انييمبا المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط مقابل 7 نقاط لكل من مازيمبي وكوتونسبور و5 نقاط للهلال.

عودة للأعلى

الزمالك يعوّل على الأهلي.. والهلال يتفاءل بالأرض والجمهور

وفي المباراة الأولى، يخوض الزمالك مباراة مصيرية أمام مضيفه ديناموس الذي أنعش آماله في التأهل بفوزه الثمين على مضيفه آسيك ابيدجان 2-1 في الوقت بدل الضائع في الجولة الخامسة التي أهدر فيها الفريق المصري فوزاً في متناوله على غريمه التقليدي الأهلي واكتفى بالتعادل 2-2.

ويتمسك الزمالك بالأمل الأخير للوصول إلى دور الأربعة في ظل حماس اللاعبين الكبير الذي ظهر خلال تدريبات الفريق قبل السفر إلى زيمبابوي واجتماعهم بحازم إمام عضو مجلس الإدارة وأقربهم إلى اللاعبين، وإصرارهم على التمسك بالأمل الأخير لعبور هذا المازق.

ويمني الزمالك النفس بتكرار الإنجازه الذي حققه على حساب ديناموس قبل 22 عاماً، عندما تغلب عليه 2-صفر في هراري في إياب دور الـ 16، وتكرار إنجاز مواطنه الأهلي الذي تغلب على ديناموس في عقر داره 1-صفر في الجولة الرابعة، إلا أنه يصطدم بغياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم جمال حمزة وعمرو الصفتي بسبب الإيقاف، ومحمود فتح الله وهاني سعيد بسبب الإصابة، فيما يعود قائده أيمن عبد العزيز بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام الأهلي بسبب الإيقاف.

ويعقد الزمالك آمالاً كبيرة على مهاجمه الدولي الغاني مانويل جونيور اغوغو الذي وعد الجماهير بتسجيل مزيد من الأهداف بعد هدفه الثاني في مرمى الأهلي، إلى جانب شريف أشرف وعبد الحليم علي، فيما يحتاج ديناموس إلى التعادل فقط لبلوغ دور الأربعة في حال فوز أو تعادل الأهلي مع آسيك.

من جانب آخر، من المتوقع أن يقوم المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بإراحة بعض اللاعبيين الأساسيين، سيما الحاصلين على إنذارٍ واحد تجنباً لتلقيهم الإنذار الثاني وغيابهم عن الدور نصف النهائي كشادي محمد ووائل جمعة ومحمد بركات وأنيس بوجلبان وحسام عاشور، علماً بأن المهاجم الانغولي فلافيو امادو سيغيب بسبب الإيقاف.

واستعد الأهلي جيداً لمواجهه آسيك ابيدجان، وساد ارتياح كبير الجهاز الفني للنادي بعد قرار الاتحاد الإفريقي بإقامة المباراه ليلاً بسبب شهر رمضان بعد أنباء عزم الاخير أقامتها عصراً في التوقيت ذاته لمباراه ديناموس والزمالك، حيث استأنف الفريق تدريباته بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد مباراة الزمالك، خوفاً من إرهاق اللاعبين خلال المرحلة المقبلة التي ستشهد أكثر من مباراة فى وقت قصير سواء في المربع الذهبي للمسابقة القارية أو مباريات الدوري المحلي والمباراة المؤجلة مع بتروجيت في 25 سبتمبر/ايلول الحالي.

ويحتاج آسيك بدوره للفوز على الأهلي وتعادل ديناموس مع الزمالك لخطف البطاقة الثانية.

ولا يختلف موقف الهلال عن الزمالك كثيراً، إذ سيكون مطالباً بتخطي مازيمبي وانتظار خسارة كوتونسبور أمام انييمبا، لكن موقفه قد يكون أفضل من موقف الزمالك بحكم أنه سيلعب اللقاء على أرضه وأمام جماهيره.

www.ahlawia.com

ويسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة المذلة التي تعرض لها أمام انييمبا 1-4 الاثنين الماضي.

في المقابل، تبدو حظوظ انييمبا بطل المسابقة عامي 2003 و2004، كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي ويكفيه التعادل فقط لتحقيق ذلك، كما أن الخسارة أمام كوتون قد تمنحه البطاقة الثانية لكن شرط خسارة أو تعادل مازيمبي مع الهلال.

عودة للأعلى

الاثنين، 15 سبتمبر 2008

الإفريقي يسحق انتر كلوب ويصعد للمركز الثاني في الكونفيدرالية

الإفريقي يسحق انتر كلوب ويصعد للمركز الثاني في الكونفيدرالية


ملخص حقق الإفريقي التونسي فوزا مهما وصريحا علي ضيفه انتر كلوب الانجولي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت علي ملعب المنزه بالعاصمة تونس




كتب: وائل منتصر – حقق الإفريقي التونسي فوزا مهما وصريحا علي ضيفه انتر كلوب الانجولي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت علي ملعب المنزه بالعاصمة تونس، وصعد بذلك الفريق التونسي إلي المركز الثاني بفارق الأهداف عن الصفاقسي الذي يملك نفس رصيد النقاط بعد هزيمته من المتصدر حرس الحدود المصري السبت.


www.ahlawia.com

ورفع الإفريقي رصيده الي 4 نقاط بعد انتهاء الجولة الثالثة للمجموعة الأولي، بينما تجمد رصيد انتر كلوب عند 3 نقاط ويقبع في المركز الأخير فيما يتصدر تلك المجموعة الفريق المصري حرس الحدود.

وكان النيجيري جونيور اوزاجي قد تقدم للإفريقي في الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول، ثم أضاف وسام يحيي الهدف الثاني من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 22 بعد عرقلة للمويهبي.

ثم اختتم اللاعب أسامة السلامي أهداف الإفريقي في الدقيقة 82 لتنتهي المقابلة بفوز هام للإفريقي يعطيه المركز الثاني قبل بداية الجولة الرابعة والتي ستكون حاسمة لجميع فرق المجموعة المتشابكة.

الأحد، 14 سبتمبر 2008

مازيمبى يهزم القطن و يتصدر المجموعة وتأجيل لقاء انيمبا والهلال












 
مبوتو نجم مازيمبي الكونجولي

قفز مازيمبي الكونجولي لصدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا بعدما تغلب على ضيفه القطن الكاميروني بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية.

وتقدم مازيمبي بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف هدف الاطمئنان في الدقيقة 48.

فوز مازيمبي رفع رصيده إلى سبع نقاط ليتقدم للصدارة بفارق الأهداف عن القطن الكاميروني صاحب نفس الرصيد.

وكان مازيمبي بعيدا عن صراع التأهل بعدما حصد نقطة وحيدة فقط طوال الجولات الثلاثة الأولى، قبل أن يعود من بعيد ويحقق انتصارين متتاليين على انيمبا والقطن ليقفز لصدارة المجموعة.

من ناحية أخرى تأجل لقاء إنيمبا النيجيري مع الهلال السوداني والذي كان من المفترض أن يقام مساء الأحد في نيجيريا.

وقام حكم اللقاء بتأجيل اللقاء بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على ملعب المباراة حيث رأى الحكم استحالة اقامة اللقاء في هذه الأجواء خاصة وأن الملعب تحول إلى بركة من المياه.


www.ahlawia.com

ومن المتوقع أن يتم تأجيل اللقاء 24 ساعة بحيث يقام يوم الاثنين.

ويحتل إنيمبا المركز الثالث برصيد ست نقاط، فيما يقبع الهلال في المركز الرابع والأخير بخمس نقاط.

ومازالت الفرق الأربعة تمتلك حظوظا متكافئة في التأهل للدور قبل النهائي.

يذكر أن الأهلي ضمن التأهل عن المجموعة الأولى، بينما تتنافس فرق الزمالك وأسيك ميموزا وديناموز هراري على بطاقة التأهل الثانية.



 

السبت، 13 سبتمبر 2008

ديناموز يهزم اسيك .. ويعلن تأهل الأهلي رسميا في دوري الأبطال

ديناموز يهزم اسيك .. ويعلن تأهل الأهلي رسميا في دوري الأبطال


ملخص فجر ديناموز هراري واحدة من اكبر مفاجآت المجموعة الاولي لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بعد تمكن من الفوز علي مضيفه اسيك ابيدجان الايفواري بنتيجة 2-1 في المباراة التي




كتب: كريم سعيد- فجر ديناموز هراري واحدة من اكبر مفاجآت المجموعة الاولي لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بعد تمكن من الفوز علي مضيفه اسيك ابيدجان الايفواري بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة.

بهذا الفوز، يكون النادي الأهلي قد تأهل رسميا الي الدور قبل النهائي دون النظر سواء الي نتيجة مباراته امام الزمالك في الجولة الخامسة الأحد او حتي امام اسيك في الجولة الاخيرة.


www.ahlawia.com

ورفع ديناموز رصيده الي 6 نقاط في المركز الثاني في المجموعة ويأتي بعده اسيك برصيد 5 نقاط ثم الزمالك برصيد 4 نقاط.

واعطي فوز ديناموز الزمالك الفرصة للحاق بركب الدور قبل النهائي شريطة تحقيق نتيجتين ايجابيتن امام الاهلي ثم امام ديناموز نفسه في هراري في الجولة الاخيرة.

وظل ديناموز متعادلا مع اسيك في ابيدجان بنتيجة 1-1 حتي الدقيقة 95 والتي ارتكب فيها مدافع اسيك خطأ فادحا عندما ترك الكرة تمر ظنا منه ان الحارس في طريقه للخروج ولكن الكرة ذهبت الي احد مهاجمي ديناموز الذي انفرد بالمرمي واحرز هدف الفوز وسط انهيار كامل للاعبي اسيك نتيجة الهزيمة غير المتوقعة.

ديناموز يهزم اسيك .. ويعلن تأهل الأهلي رسميا في دوري الأبطال

ديناموز يهزم اسيك .. ويعلن تأهل الأهلي رسميا في دوري الأبطال


ملخص فجر ديناموز هراري واحدة من اكبر مفاجآت المجموعة الاولي لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بعد تمكن من الفوز علي مضيفه اسيك ابيدجان الايفواري بنتيجة 2-1 في المباراة التي




كتب: كريم سعيد- فجر ديناموز هراري واحدة من اكبر مفاجآت المجموعة الاولي لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بعد تمكن من الفوز علي مضيفه اسيك ابيدجان الايفواري بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة.

بهذا الفوز، يكون النادي الأهلي قد تأهل رسميا الي الدور قبل النهائي دون النظر سواء الي نتيجة مباراته امام الزمالك في الجولة الخامسة الأحد او حتي امام اسيك في الجولة الاخيرة.


www.ahlawia.com

ورفع ديناموز رصيده الي 6 نقاط في المركز الثاني في المجموعة ويأتي بعده اسيك برصيد 5 نقاط ثم الزمالك برصيد 4 نقاط.

واعطي فوز ديناموز الزمالك الفرصة للحاق بركب الدور قبل النهائي شريطة تحقيق نتيجتين ايجابيتن امام الاهلي ثم امام ديناموز نفسه في هراري في الجولة الاخيرة.

وظل ديناموز متعادلا مع اسيك في ابيدجان بنتيجة 1-1 حتي الدقيقة 95 والتي ارتكب فيها مدافع اسيك خطأ فادحا عندما ترك الكرة تمر ظنا منه ان الحارس في طريقه للخروج ولكن الكرة ذهبت الي احد مهاجمي ديناموز الذي انفرد بالمرمي واحرز هدف الفوز وسط انهيار كامل للاعبي اسيك نتيجة الهزيمة غير المتوقعة.

الفيفا يستبعد اثيوبيا من تصفيات كأس العالم لكرة القدم نهائيا

الفيفا يستبعد اثيوبيا من تصفيات كأس العالم لكرة القدم نهائيا

ملخص استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة بشكل نهائي اثيوبيا من خوض التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات امم افريقيا 2010 في انجولا ومونديال 2010

باريس (ا ف ب) - استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة بشكل نهائي اثيوبيا من خوض التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات امم افريقيا 2010 في انجولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

واكد الفيفا في بيان "هذا القرار ذو مفعول فوري" موضحا ان "نتائج اثيوبيا في الجولات الاربع الاولى من منافسات المجموعة الثامنة تعتبر لاغية".

يذكر ان المجموعة الثامنة تضم ايضا المغرب وموريتانيا ورواندا وقد الغى الفيفا مباراة الجولة الخامسة بين اثيوبيا والمغرب الاسبوع الماضي.

www.ahlawia.com

واشار البيان الى ان "لجنة الطوارىء في الفيفا جمدت الاتحاد الاثيوبي في 29 يوليو الماضي بسبب عدم احترامه لخريطة الطريق التي وضعت في فبراير من قبل الفيفا والاتحاد الافريقي للعبة بهدف تحسين وضع الاتحاد الاثيوبي".

ومن بين النقاط الرئيسية في خريطة الطريق دعوة الجمعية العمومية الى الانعقاد لحجب الثقة عنها واعادة مقار الاتحاد الى قيادته المعترف بها.

وقد رفض الفيفا الموافقة على اقالة رئيس الاتحاد اشبير ولد جورجيس بسبب النتائج المتواضعة للمنتخب.

الجمعة، 12 سبتمبر 2008

حرس الحدود يهزم الصفاقسي بثلاثية ويتصدر مجموعته بالكونفيدرالية

حرس الحدود يهزم الصفاقسي بثلاثية ويتصدر مجموعته بالكونفيدرالية

ملخص نجح فريق حرس الحدود في الفوز على ضيفه الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دور الثمانية بكأس الكونفيدرالية مساء الجمعة

كتب: أحمد عزيز - نجح فريق حرس الحدود المصري في الفوز على ضيفه الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دور الثمانية بكأس الكونفيدرالية مساء الجمعة باستاد المكس بالاسكندرية.

واحتل الحرس بهذه النتيجة المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط ويليه الصفاقسي برصيد أربع نقاط.

أحرز اهداف الحرس أحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني وعبد الحميد بسيوني في الدقائق 13 و16 و40، فيما سجل هدف الصفاقسي الوحيد كلاسي بلاز في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول.

بداية اللقاء باتت مثيرة من الفريقين في محاولة للتقدم خاصة من الجانب المصري الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره.

جاءت أولى هجمات اللقاء في الدقيقة العاشرة عندما تمكن عبد الملك من استخلاص الكرة من مدافع الصفاقسي داخل المنطقة من الجانب الأيمن واخترق وسدد خارج المرمى بالرغم من وجود عبد الحميد بسيوني خاليا من الرقابة أمام المرمى.

جاء الرد سريعا عندما حاول عبد الكريم النفطي من الصفاقسي الاختراق ودخول المنطقة ولكن الدفاع تكتل وتسبب في إهدار اللاعب للكرة.

أعلن عبد الملك عن أولى أهداف اللقاء في الدقيقة 13 بعدما تسلم تمريرة رائعة من زميله عبد الغني وسدد الكرة في سقف المرمى لم يتمكن الحارس من التصدى لها.

عندما بدأ الفريق الضيف في لملمة اوراقه باغته أحمد عبد الغني بالهدف الثاني بعدما استغل تمريرة طولية من وسط الملعب جعلته منفردا ليودع الكرة بشكل رائع من فوق الحارس الذي تقدم ليزود عن مرماه.

رد الايفواري بلاز عن طريق ركنية متقنة نفذها النفطي من الجانب الأيسر ملعنا عن الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 19.

حاول نفس الاعب تعديل النتيجة في الدقيقة 30 سدد بلاز رأسية جيدة ولكن كاميني انقذها بمهارة.

وفي الدقيقة 35 حصر الصفاقسي لاعبي الحرس في منطقة جزائهم بسلسلة من التمريرات التي انتهت بتسديدة قوية ولكن بدون خطورة على مرمى كاميني.

بعدها نفذ محمد جودة لاعب الحرس كرة ثابتة من خارج المنطقة ولكن حارس المرمى تصدى للكرة بمهارة وأبعدها من مكان صعب للغاية.

قضى عبد الحميد بسيوني على امال الجانب التونسي في الشوط الأول عندما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 40 بعد تمريرة سحرية من عبدالغني بالرأس ليسدد الأول الكرة بمهارة على يسار الحارس.

www.ahlawia.com

بدأ الشوط الثاني بعملية استبدال للاعب عبد الحميد بسيوني ونزول احمد سلامة بديلا له.

وفي الدقيقة 56 شهد مرمى كاميني خطورة عندما سدد بلاز كرة قريبة جدا من الثلاث خشبات ولكن كاميني والدفاع تمكنا من السيطرة على الموقف وتشتيت الكرة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه حسين جابر من الصفاقسي في الدقيقة 65 لأدعائه السقوط داخل المنطقة بدون مبرر أو احتكاك واضح.

أنقذ كاميني مرماه في الدقيقة 70 عندما أبعد كرة وشيكة الدخول من ركنية تم تنفيذها على شاكلة الهدف الأول ولكن الحارس واصل تألقه وزاد عن مرماه بشكل رائع.

أنقذ جاسم حارس مرمى الصفاقسي فريقه من الهدف الرابع بعدما تصدى لكرة ثابتة خطيرة من جانب الحرس تابعها أحمد سلامة ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

رئيس انيمبا ينادي الشعب النيجيري للصلاة من اجل الفوز علي الهلال

رئيس انيمبا ينادي الشعب النيجيري للصلاة من اجل الفوز علي الهلال

ملخص وجه سامي لولو رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم نداء إلي كل الشعب النيجيري بجميع طوائفه للدعاء والصلاة من اجل فريق انيمبا بطل نيجيريا لعبور موقعته القادمة أمام فريق الهلال

كتب: وائل منتصر – وجه سامي لولو رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم نداء إلي كل الشعب النيجيري بجميع طوائفه للدعاء والصلاة من اجل فريق انيمبا بطل نيجيريا لعبور موقعته القادمة أمام فريق الهلال السوداني في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وأشارت صحيفة الصدي السودانية الي ان لولو صرح لوسائل الإعلام النيجيرية قائلا "كانت هزيمتنا أمام فريق مازيمبي الكونغولي أشبه بالكابوس، لكننا الآن نطالب اللاعبين بنسيانها والتركيز علي الفوز في موقعة الهلال".

ومن جهته صرح رئيس نادي انيمبا السيد فيلكس انيانسي للصحيفة قائلا " مباراة الهلال هي بمثابة عنق الزجاجة واهم مباراة في مشوارنا، ولا نملك أي خيار سوي الفوز لتعويض هزيمة الكونغو التي كانت في ظروف غير طبيعية بسبب سوء المعاملة التي لقيناها من مسئولي مازيمبي ولكننا لن نرد بالمثل أمام الهلال لأنه ناد صديق".

www.ahlawia.com

وعن موعد وصول فريق الهلال أكد فيلكس انه لا يعلم شيئا عنه إلي الآن، وأضاف إن مسئولي انيمبا حاولوا الاتصال بالنادي والاتحاد السوداني دون جدوى.

أما مدرب انيمبا البلجيكي موريس كورمان فقد أكد علي ان مباراة فريقه أمام الهلال ستكون مفترق طرق ولن تقبل القسمة علي اثنين حيث أنها الفرصة الأخيرة لفريقه للصعود للدور قبل النهائي.

وكان كورمان قد صرح للصحيفة قائلا "بعد عودتنا من لوممباشي وهزيمتنا هناك من مازيمبي، قمنا بالتدريب بجدية ونسينا مباراة خسرناها بفعل فاعل، والآن نحن كفريق اعتدنا علي الانتصار في ملعبنا ولذلك لن نخسر من الهلال ولن تكون تلك المباراة استثناء

حرس الحدود يواجه الصفاقسي علي صدارة المجموعة بالكونفدرالية

حرس الحدود يواجه الصفاقسي علي صدارة المجموعة بالكونفدرالية

ملخص تستأنف مساء الجمعة مباريات بطولة الكأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تقام مباراة واحدة في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دور الثمانية بين فريقي حرس الحدود و ضيفه النادي الصفاقسي

كتب: وائل منتصر – تستأنف مساء الجمعة مباريات بطولة الكأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تقام مباراة واحدة في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دور الثمانية بين فريقي حرس الحدود و ضيفه النادي الصفاقسي التونسي حامل لقب البطولة.

يلعب الفريقان ضمن المجموعة الأولي التي تشهد صراعا مصريا تونسيا علي الصدارة، وستكون تلك المباراة التي ستقام علي استاد المكس بالإسكندرية فاصلة إلي حد كبير في مشوار الفريقين بالبطولة.

www.ahlawia.com

حرس الحدود يدخل تلك المواجهة ويحمل في رصيده 3 نقاط من فوز وخسارة ويحتل بها المركز الثاني بفارق نقطة خلف الصفاقسي المتصدر، لذا يسعى الحرس للفوز وتصدر المجموعة قبل لقاء العودة الذي سيقام علي ملعب الطيب المهيري في مدينة صفاقس.

ولا يملك الحرس أي بديل سوي الفوز او التعادل علي اقل تقدير، أما في حالة الخسارة فانه بذلك يعطي الضوء الأخضر للصفاقسي للانفراد بقمة المجموعة وزيادة الفارق، حيث ستكون للحدود مواجهتان غاية في الصعوبة في تونس، الأولي أمام الصفاقسي والثانية أمام الإفريقي.

وانتشرت أنباء في الفترة القليلة الماضية عن خسارة الفريق التونسي لجهود مجموعة كبيرة من لاعبيه يأتي علي رأسهم مدافعه حمدي رويد ولاعب الوسط الغيني صوما نابي لحصولهما على إنذارين.



وكان غازي الغرايري مدرب الصفاقسي قد صرح قائلا "نعول كثيرا على تحقيق نتيجة ايجابية أمام حرس الحدود المصري لدعم رصيدنا من النقاط لضمان التأهل للمباراة النهائية".

أما طارق العشري المدير الفني للحرس فإنه يسعى إلي الفوز حتى يبقي فريقه في دائرة المنافسة وحتى لا يعطي الفرصة للمزيد من التراجع، وقد اكتملت القوة الضاربة بالفريق بعد عودة عبد السلام نجاح من الإصابة بجانب المدافع هاني سعيد ومحمد الهردة لاعب الوسط.

الجدير بالذكر ان مصر لم تفز بتلك البطولة منذ ان أقيمت بينما فازت أندية تونسية بها من قبل كان أولها النجم الرياضي الساحلي عام 2006 ثم النادي الرياضي الصفاقسي التونسي عام 2007 والذي يدافع عن لقبه هذا العام.

الأربعاء، 10 سبتمبر 2008

زامبيا تهزم توجو بهدف نظيف في تصفيات كأس العالم

زامبيا تهزم توجو بهدف نظيف في تصفيات كأس العالم

ملخص فاز منتخب زامبيا على ضيفه منتخب توجو بهدف مقابل لا شيء في المجموعة الحادية عشرة للتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الاربعاء

لوساكا (رويترز) - فاز منتخب زامبيا على ضيفه منتخب توجو بهدف مقابل لا شيء في المجموعة الحادية عشرة للتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الاربعاء.

www.ahlawia.com

احرز فليكس كاتونجو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32 لتبقى زامبيا في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بعد ان لعبت مبارياتها الرابعة والأخيرة.

وبوسع سوازيلاند اللحاق بزامبيا في الصدارة اذا فازت على توجو في العاشر من اكتوبر تشرين الأول المقبل.

وتحتل سوازيلاند المركز الثاني في المجموعة برصيد اربع نقاط وتليها توجو في المركز الثالث والأخير بثلاث نقاط.

الاثنين، 8 سبتمبر 2008

الصفاقسي يطير الى مصر لمواجهة حرس الحدود بكأس الكونفدرالية

الصفاقسي يطير الى مصر لمواجهة حرس الحدود بكأس الكونفدرالية

ملخص يسافر الصفاقسي التونسي الاثنين الى مصر لاستكمال استعداداته قبل مواجهة حرس الحدود يوم الجمعة المقبل بمنافسات المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الافريقي.

تونس (رويترز) - يسافر الصفاقسي التونسي الاثنين الى مصر لاستكمال استعداداته قبل مواجهة حرس الحدود يوم الجمعة المقبل بمنافسات المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الافريقي.

ويأمل الصفاقسي حامل اللقب في تحقيق نتيجة ايجابية خارج ملعبه لاحكام قبضته على موقعه في صدارة مجموعته الاولى التي تضم ايضا الافريقي التونسي وانتر كلوب الانجولي.

ويتصدر الصفاقسي جدول الترتيب برصيد اربع نقاط ويتقاسم حرس الحدود المصري وانتر كلوب الانجولي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط لكل فريق بينما يحتل الافريقي قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويعول الصفاقسي على خبرة لاعبيه في المنافسات الافريقية لتحقيق الفوز على مضيفه وانتزاع نقاط المباراة كاملة لتعزيز اماله في الدفاع عن لقبه.

ورغم بدايته المتعثرة في الدوري المحلي بعد سقوطه امام الترجي ونادي حمام الانف يقدم الصفاقسي عروضا جيدة بكأس الاتحاد الافريقي.

وقال غازي الغرايري مدرب الصفاقسي "نعول كثيرا على تحقيق نتيجة ايجابية امام حرس الحدود المصري لدعم رصيدنا من النقاط لضمان التأهل للمباراة النهائية".

وسيفتقد الصفاقسي جهود مدافعه حمدي رويد ولاعب الوسط الغيني صوما نابي لحصولهما على انذارين.

www.ahlawia.com

الأحد، 7 سبتمبر 2008

مصر تهزم الكونغو .. وتصعد للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

مصر تهزم الكونغو .. وتصعد للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

ملخص صعد المنتخب المصري الي المرحلة النهائية لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010 بعد فوزه الثمين علي مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في المباراة

كتب: كريم سعيد- صعد المنتخب المصري الي المرحلة النهائية لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010 بعد فوزه الثمين علي مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت بينهما الاحد.

ورفع المنتخب المصري رصيده الي 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية عشر منفردا بفارق 3 نقاط كاملة عن كل من الكونغو ومالاوي.

وأصبحت مباراة مصر الأخيرة في المجموعة أمام جيبوتي في القاهرة مجرد تحصيل حاصل حيث ان في حالة خسارة المنتخب المصري وتساويه مع أي من ملاحقيه ستتفوق مصر في النتائج المباشرة معهما.

احرز محمد ابوتريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من عمر الشوط الاول.

بداية الشوط جاءت متوسطة من الفريقين وغلب عليها الحذر الشديد، ولكن هذا الحذر لم يمنع الضيوف من تهديد مرمي الكونغو في الدقيقة 8 عندما مر احمد المحمدي من الجهة اليمني وأرسل كرة عرضية خطيرة إلي عماد متعب الذي فشل في تحويل الكرة في الشباك.

وعقب الهجمة المصرية بثواني، دفع باتريس نوفو المدير الفني للكونغو ثمن إشراكه تريزور لوالوا أساسيا وهو مصاب بإجرائه تغييرا مبكرا في الدقيقة 10 بإخراج المهاجم المخضرم والذي عاودته الآلام في الفخذ.

استحوذ أصحاب الأرض علي مجريات اللعب لفترة لا تتعدي العشر دقائق ولكن بدون أي خطورة علي مرمي عصام الحضري.

وفي الدقيقة 27 استلم متعب الكرة علي مشارف منطقة جزاء الكونغو ولكنه سدد الكرة ضعيفة للغاية في يد حارس أصحاب الأرض.

بعدها بثلاثة دقائق، أسفرت الجرأة الهجومية المصرية عن هدف التقدم، فبعد كرة ضالة ظلت تتخبط في أرجل مدافعي الكونغو وعمرو زكي، وصلت الكرة إلي ابوتريكة المنفرد الذي وضع الكرة ببراعة من فوق الحارس ليحرز الهدف الاول.

وكاد خطأ مشترك بين مدافع الكونغو وحارس مرماه ان يؤدي الي انفراد متعب بعدما اصطدم اللاعبان ببعضهما لتسقط الكرة من الحارس ولكن لحسن حظهما ذهبت الكرة بعيدا عن مهاجم المنتخب المصري.

نشط المنتخب الكونغولي في نهاية الشوط بفضل تحركات مابي موبوتو وكاد الأخير أن يتعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمي.

ومثل بداية الشوط الأول، كاد المنتخب المصري أن يضيف هدفا أخرا في الدقائق الأولي من الشوط الثاني عندما ارتقي احمد حسن عاليا ليمهد الكرة إلي عمرو زكي الذي سدد الكرة بشكل "مقصي" ولكن لسوء حظه اصطدمت الكرة بالعارضة.

ثم سدد المحمدي كرة "كرباج" من الجهة اليمني في الدقيقة 53 ولكن الكرة مرت بقليل فوق المرمي.

وشهدت الدقيقة 57 أول فرصة حقيقية للكونغو عندما انفرد ابيزا مبوكاني بالمرمي المصري وحاول وضع الكرة "لوب " من فوق الحضري الذي تصدي لها لتعود الكرة مرة أخري إلي مبوكاني الذي سدد خارج المرمي الخالي.

بمرور الدقائق أصبحت المباراة مفتوحة للغاية من الجانبين، وانفرد زكي تماما بالمرمي في الدقيقة 71 ولكنه سدد الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر.

وسدد موبوتو كرة قوية في الدقيقة 75 ولكن الحضري تمكن من الإمساك بالكرة بثبات.

ثم عاد موبوتو للانفراد بالمرمي ووضع الكرة برأسه من داخل منطقة الست ياردات ولكن بجوار القائم ليضيع هدف التعادل في الدقيقة 81.

وفي الثواني الاخيرة، كاد زكي ان يضيف الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمي بعد مجهود اكثر من رائع وسدد كرة قوية ولكن الحارس تمكن من صد الكرة بصعوبة بالغة ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا تأهل مصر الي الدور القادم.

www.ahlawia.com

مستضيف كأس العالم يفشل في التأهل لكأس الأمم

مستضيف كأس العالم يفشل في التأهل لكأس الأمم
السبت، 6 سبتمبر 2008 - 20:37
بقلم : خالد طلعت


الأولاد فشلوا في التأهل للتصفيات النهائية

فشل منتخب جنوب إفريقيا مستضيف بطولة كأس العالم 2010 في التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم وبطولة كأس أمم إفريقيا (أنجولا 2010) عقب خسارتها على ملعبها من نيجيريا بهدف دون مقابل.

وسجل ايكيشوكوو آوشي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

وضمنت نيجيريا التأهل للمرحلة النهائية للتصفيات بعدما احتلت صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية، فيما ودعت جنوب إفريقيا التصفيات بعدما تجمد رصيدها عند أربع نقاط فقط في المركز الثالث بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة أمام غينيا الاستوائية.

وتقدمت سيراليون للمركز الثاني برصيد سبع نقاط بعدما تغلبت على غينيا الاستوائية بهدفين مقابل هدف.

وتأكد خروج جنوب إفريقيا حتى لو فازت في مباراتها الأخيرة وحلت في المركز الثاني بسبع نقاط حيث تقضي لوائح البطولة بحذف نتائج المنتخبات أصحاب المركز الثاني مع المنتخبات أصحاب المركز الرابع في مجموعتها عند تحديد أفضل ثماني ثواني وبالتالي ستكون نقاط جنوب إفريقيا نقطة واحدة فقط لن تضعها ضمن أفضل ثواني.

واقتربت كينيا من التأهل للمرحلة النهائية بعدما فازت على ناميبيا بهدف نظيف لتحتل كينيا صدارة المجموعة الثانية منفردة برصيد عشر نقاط وتقترب من التأهل سواء كأول المجموعة أو ضمن أفضل ثواني.

ويتم تقسيم الفرق الـ20 المتأهلة للمرحلة النهائية إلى خمس مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل المنتخب صاحب صدارة كل مجموعة لنهائيات كأس العالم، فيما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم.

www.ahlawia.com

السبت، 6 سبتمبر 2008

الجزائر تسحق السنغال و ليبيا مرمطت غانا و تفوز عليها

في التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2010
الجزائر تتغلب على السنغال بثلاثية وليبيا تخطف فوزاً ثميناً من غانا
الجزائريون توافدوا إلى المعلب لمساندة منتخبهم أمام السنغال

دبي - العربية.نت

حققت الجزائر وجارتها ليبيا فوزين مهمين في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، عندما تمكنت الأولى من التغلب على ضيفتها السنغال 3-2، فيما خطفت الثانية هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي جمعها بغانا الجمعة 5-9-2008.

وشهدت مباراة الجزائر وضيفتها السنغال قدراً من إثارة، إذ تقدم الضيوف أولاً عن طريق لاعب وسط خيمناستيكا الإسباني ساليف دياو (54)، قبل أن يعادل ياسين بيزاز النتيجة (60)، ويضيف مهاجم لوريان الفرنسي رفيق صايفي الهدف الثاني بعد مجهودٍ فردي(67).

وأكد عنتر يحيى تقدم الجزائريين بالهدف الثالث الذي اقتنصه برأسية (73)، قبل أن يقلص غوييه الفارق للسنغال (90).

وبهذا الفوز، انتزعت الجزائر صدارة المجموعة السادسة رافعة رصيدها إلى 9 نقاط، مقابل 8 للسنغال التي لم تتمكن من الحفاظ على تفوقها السابق وتأمين صدارة المجموعة.

أما ليبيا، فانفردت بدورها بصدارة المجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية من غانا القوية عندما تغلبت عليها بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين في العاصمة طرابلس، وسجل مهاجم أهلي طرابلس أحمد سعد هدفه الوحيد (84).

ورفعت ليبيا رصيدها في صدارة المجموعة إلى 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمة واحدة حققتها في 5 مباريات، في حين تجمد رصيد غانا عند 9 نقاط لتتراجع إلى المركز الثاني أمام كلٍ من الغابون وليسوثو.

www.ahlawia.com

الخميس، 4 سبتمبر 2008

إيقاف نادى الهلال السودانى عن مزاولة نشاطه حتى نهاية الموسم الجارى

إيقاف نادى الهلال السودانى عن مزاولة نشاطه حتى نهاية الموسم الجارى

ملخص قرر الاتحاد السودانى لكرة القدم إيقاف فريق كرة القدم بنادى الهلال السودانى عن مزاولة نشاطه حتى نهاية الموسم الجاري 2008 وإخطار المؤسسات الدولية

الخرطوم/أ ش أ/قرر الاتحاد السودانى لكرة القدم إيقاف فريق كرة القدم بنادى الهلال السودانى عن مزاولة نشاطه حتى نهاية الموسم الجاري 2008 وإخطار المؤسسات الدولية -الاتحاد الدولى لكرة القدم والاتحاد الافريقى لكرة القدم - بالقرار.

وأمهل مجلس إدارة الاتحاد نادى الهلال أسبوعا للعدول عن قرار الانسحاب من الدورى الممتاز، وأصدر المجلس هذا القرار بالإجماع فى اجتماعه الدورى الذى عقده بالمقر الجديد بالخرطوم والذى استمر لمدة 5 ساعات برئاسة الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد.

وكان نادى الهلال قد قام بتسليم اتحاد الكرة السودانى قرار الانسحاب يوم 9 أغسطس الماضى ورهن مواصلته لمنافسات الدورى بالتزام اتحاد الكرة بالقرار رقم "8" الصادر عن وزير الثقافة والشباب والرياضة بإعادة مباراة الهلال والنيل فى بداية الدورة الأولى للدوري.

وقد تخلف الهلال عن أداء تلك المباراة بسبب تداعيات أزمة التجنيس والتي حكمت فيها اللجنة المنظمة للمنافسات باعتبار الهلال مهزوما 2-0 ومنح نقاط المباراة لنادي النيل.

www.ahlawia.com

الاثنين، 1 سبتمبر 2008

استبعاد منصف من قائمة المنتخب.. وضم قناوي لأول مرة

استبعاد منصف من قائمة المنتخب.. وضم قناوي لأول مرة


ملخص أستبعد الجهاز الفني للمنتخب المصري حارس مرمى الزمالك محمد عبد المنصف من قائمة الفريق الذي سيواجهه الكونجو الديمقراطية يوم 7 سبتمبر



كتب: كريم رمزي - أستبعد الجهاز الفني للمنتخب المصري حارس مرمى الزمالك محمد عبد المنصف من قائمة الفريق الذي سيواجهه الكونجو الديمقراطية يوم 7 سبتمبر ضمن مباريات تصفيات كأس العالم، فيما ضم الكابتن حسن شحاتة اللاعب أحمد شديد قناوي من المصري لأول مرة.

وشهدت القائمة أيضا ضم حارس الإتحاد الهاني سليمان بالإضافة لعودة محمد حمص لاعب الإسماعيلي لقائمة المنتخب بعد غياب طويل، وأستمر غياب مدافع الأهلي شادي محمد عن تشكيلة المنتخب بالإضافة لمحمد زيدان المحترف في بروسيا دورتموند للاستبعاد من قبل إتحاد الكرة.

واختار الجهاز الفني للمنتخب 23 لاعب للدخول في معسكر المباراة يوم الثلاثاء 2 سبتمبر وحتى موعد السفر للكونجو يوم الخميس 4 سبتمبر.

واللاعبون هم :

عصام الحضرى (سيون)، اميرعبد الحميد ووائل جمعة واحمد السيد ومحمد ابو تريكة واحمد حسن (الأهلي)، هاني سعيد ومحمود فتح الله (الزمالك)، محمد صبحى ومحمد حمص واحمد سمير فرج ومحمد فضل (الإسماعيلي)، الهانى سليمان (الإتحاد)، احمد المحمدى (أنبي)، محسن هنداوى (غزل المحلة)، احمد شعبان (بتروجيت)، احمد شديد قناوى (المصري)، احمد عيد عبد الملك (حرس الحدود)، حسنى عبد ربه (أهلي دبي)، محمد شوقى واحمد حسام ميدو (ميدلسبره)، عمرو زكى (ويجان)، عماد متعب (إتحاد جدة).

www.ahlawia.com `

الأهلي وأسيك والقطن وأنيمبا الأقرب للوصول لنصف نهائي إفريقيا

الأهلي وأسيك والقطن وأنيمبا الأقرب للوصول لنصف نهائي إفريقيا


ملخص بعد انتهاء الجولة الرابعة من مباريات دور الثمانية (دوري المجموعات) من بطولة دوري أبطال إفريقيا اتضحت إلى حد ما وإن لم تتأكد الصورة عن الفرق التي قد تتأهل




تحليل: كريم رمزي - بعد انتهاء الجولة الرابعة من مباريات دور الثمانية (دوري المجموعات) من بطولة دوري أبطال إفريقيا اتضحت إلى حد ما وإن لم تتأكد الصورة عن الفرق التي قد تتأهل للدور نصف النهائي عن المجموعتين الأولى والثانية.

ففي المجموعة الأولى أصبح الأهلي أقرب المرشحين للصعود بعد الفوز في تلك المرحلة خارج أرضه على فريق ديناموز هراري بهدف نظيف وصل به الفريق الأحمر للنقطة العاشرة محتلاً المركز الأول.



ويكفي الأهلي الحصول على نقطة واحدة من فريقي الزمالك الذي سيلقاه في المرحلة الخامسة في إستاد القاهرة وأسيك الذي سيلتقي به على نفس الملعب في المرحلة الأخيرة، وفي حالة فوز الأهلي في إحدى المباراتين سيضمن المركز الأول في المجموعة بغض النظر عن نتائج باقي فرق المجموعة.

ويخرج الأهلي من البطولة في حالة واحدة هي أن يخسر مباراتيه أمام الزمالك (بنتيجة أكبر من 2/1) وأسيك ويفوز هذين الفريقين في مباريتهما أمام ديناموز هراري.

الأهلي لعب 4 مباريات فاز في 3 وتعادل في واحدة ولم يخسر وله 5 أهداف وعليه هدفين ويملك 10 نقاط في المركز الأول.

ويحتل أسيك أبيدجان المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، وأصبح بعد فوزه على الزمالك بثلاثية في الجولة الرابعة المرشح الأكبر لمجاورة الأهلي الصعود للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى.



ويأمل فريق أسيك في الفوز على ديناموز بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان في الجولة القادمة ويخسر الزمالك من الأهلي في نفس الجولة ليضمن الصعود محتلاً المركز الثاني في المجموعة دون انتظار لنتيجة مباراته أمام الأهلي في الجولة الأخيرة بالقاهرة.

أسيك لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في أثنين وخسر واحدة له 4 أهداف وعليه أثنين ويملك 5 نقاط في المركز الثاني.

أما الزمالك فتأزم موقفه تماماً بعد الهزيمة في مباراة أسيك وتوقف رصيده عند 4 نقاط هبط بهم للمركز الثالث في المجموعة ويحتاج الزمالك الفوز على الأهلي في الجولة القادمة بالإضافة لحصد الثلاث نقاط في مباراته الأخيرة أمام ديناموز بهراري.



أو يفوز الزمالك في إحدى المباراتين ويتعادل في الأخرى بشرط تعادل أسيك في مباراة ديناموز وخسارته في مباراة الأهلي، وفي حالة تساوي فريقي الزمالك وأسيك في النقاط، يصعد أسيك لتفوقه في المواجهات المباشرة.

الزمالك لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في واحدة وخسر في أثنين له هدفين وعليه 5 ويملك 4 نقاط في المركز الثالث.

ويأتي فريق ديناموز في المركز الأخير بـ 3 نقاط وأبتعد نسبياً عن المنافسة بعد أن خسر من الأهلي في الجولة الرابعة على ملعبه بهراري، ولا بديل للفريق الزيمبابوي سوى الفوز في مباراتيه القادمتين أمام أسيك في أبيدجان وأمام الزمالك في هراري بغض النظر عن النتائج الأخرى.



ديناموز لعب 4 مباريات فاز في واحدة ولم يتعادل وخسر في 3 له 3 أهداف وعليه 5 ويملك 3 نقاط في المركز الرابع.

وعلى الجانب الأخر نجد المجموعة الثانية أكثر تعقيداً لتقارب المستويات فيها بالإضافة لضيق فارق النقاط بين الفرق وإن اقترب فريق القطن الكاميروني من الصعود بشكل نسبي.

فالقطن الكاميروني وبعد الفوز على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة صعد للمركز الأول في مجموعته برصيد 7 نقاط وسيلتقي مع فريقي مازمبي خارج أرضه في الجولة القادمة وأنيمبا في الجولة الأخيرة على أرضه ويكفيه الفوز في مباراة والتعادل في اخرى حتى يضمن الصعود للدور نصف النهائي.

القطن لعب 4 مباريات فاز في إثنين وتعادل في واحدة وخسر في واحد له 3أهداف وعليه 3 ويملك 7 نقاط في المركز الأول.



وفي المقابل نجد فريق أنيمبا صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط والذي خسر بشكل مفاجئ من مازمبي بثلاثية مرشحاً ثانيا مع القطن للصعود للدور نصف النهائي ويحتاج الفريق النيجيري الفوز على الهلال في أرضه في الجولة القادمة والتعادل مع مازمبي خارج أرضه في الجولة الأخيرة حتى يضمن بطاقة الصعود الثانية للدور نصف النهائي.

أنيما لعب 4 مباريات فاز في أثنين ولم يتعادل وخسر في أثنين له 6 أهداف وعليه 6 ويملك 6 نقاط في المركز الثاني.

ويسعى فريق الهلال صاحب المركز الثالث بـ 5 نقاط وبعد الخسارة من القطن في الجولة الرابعة أن يتعادل على الأقل في مباراته أمام انيمبا في الجولة القادمة بنيجيريا ويفوز في مباراة بالجولة الأخيرة على فريق مازمبي بأم درمان ويتعثر أنيمبا في نفس الجولة أمام القطن بالكاميرون حتى يتأهل للدور نصف النهائي.



الهلال لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في أثنين وخسر في واحدة له 4 أهداف وعليه 4 ويملك 5 نقاط في المركز الثالث.

أمام مازمبي الذي انضم مؤخراً للفرق التي تسعى للتأهل من المجموعة الثانية بعد فوزه على أنيمبا في الجولة الرابعة ووصوله للنقطة الرابعة لا بديل أمامه سوى الفوز في مباراتيه القادمتين على القطن بالكونغو وعلى الهلال بأم درمان حتى يحجز بطاقته للوصول لنصف نهائي البطولة.

مازمبي لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في واحدة وخسر في أثنين له 3 وعليه 3 ويملك 4 نقاط في المركز الرابع.

* مباريات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) والتي ستقام احد أيام 12,13,14 سبتمبر:

الزمالك – الأهلي

أسيك – ديناموز

مازمبي – القطن

أنيمبا – الهلال

www.ahlawia.com

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الزمالك